X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

أنشطتنا :: طلاب الماستر في فروع كلية الاداب اعلنوا الاضراب والتصعيد

img

عقدت المجالس الطلابية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية مؤتمراً صحافياً في كلية الآداب-الفرع الأول، اليوم الثلثاء 08-10-2013، الساعة العاشرة والنصف، اعلنت فيه عن اضراب وتحركات تصعيدية من طلاب الماستر في كافة الفروع.

حضر المؤتمر مسؤول الطلاب في الفرع الخامس حمزة شرف الدين، مسؤول الطلاب في الفرع الثاني جوني معلولي ومسؤول الطلاب في الفرع الاول محمد زراقط وحشد من الطلاب.



واعتبرت المجالس الطلابية إلى "ان اجتماع اليوم اتى بعد مشاورات ولقاءات تمت بين مجالس طلاب الفروع في كلية الاداب والعلوم الانسانية وان الاراء كانت متطابقة حول رفض القرار بتوحيد السنة اولى ماستر في كافة الفروع والتي تعتبر مخالفة لقرارات ومراسيم سابقة صدرت عن رئاسة الجامعة اللبنانية ومجلس الوزراء".

وقال حمزة شرف الدين، مسؤول الطلاب في الفرع الخامس :"انطلاقا من الحرص على مصلحة الطلاب، وبعد القرارات المتسرعة وآخرها الصادر عن كلية الاداب في الجامعة اللبنانية والتي تقضي بتوحيد السنة اولى ماستر، وتحديد معدل 12/20 للانتقال الى ماستر 2. ولان هذه القرارات مخالفة لقرارات ومراسيم سابقة صدرت عن رئاسة الجامعة اللبنانية ومجلس الوزراء تم توضيحها سابقا. تداعت المجالس الطلابية في كلية الآداب والعلوم الانسانية للتداول في الخطوات الواجب اتباعها خصوصا بعد ان استنفد ممثلي المجالس جميع الجهود في فتح قنوات الحوار مع عمادة كلية الآداب، وايصال الصوت المعبر عن الطلاب وشريحة كبيرة من الدكاترة".

 

وتابع :"وبعد محاولات حثيثة للوصول الى صيغ وسطية تضمن مصلحة الطلاب من جهة وتحاكي ما ترمي اليه عمادة الكلية من جهة اخرى وحيث اننا لم نتلق الا التفاعل السلبي والتعنت المجانب لمقاربة الامور بشكل صائب وسليم. قررنا ان نضع ما يجري في كلية الآداب برسم رئيس الجامعة اللبنانية، وان ندفع الامور باتجاه منحى تصعيدي يبدأ مساره من اليوم بالاعلان عن اضراب يطال كافة فروع كلية الاداب وليكون ايذانا بما سيليه في الايام المقبلة. لا لشيء الا حفاظا على الجامعة الوطنية وحماية لمصلحة الطلاب الذين يمثلون بارقة الامل المتبقية في هذا الوطن".

وردا على سؤال قال :"ان تحرك اليوم والمعبر عنه بالاضراب خطوة اولى باتجاه التصعيد وتشمل وقف التدريس"، لافتا "الى ان التحرك قد يتوقف في حال وجدنا تجاوبا مع مطلبنا".

بدوره اكد معلولي "ان تحرك اليوم يصب في اطار مصلحة الطلاب"، ورأى "ان هناك نهج متعمد من اجل ابعاد الطلاب عن الجامعة اللبنانية في وقت يجري العمل على تفقير هذه الجامعة"، داعيا الطلاب "الى التمسك بمطالبهم المحقة".

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:21
الشروق
6:33
الظهر
12:27
العصر
15:47
المغرب
18:36
العشاء
19:26