X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

أنشطتنا :: شباب لبنان في حوار مباشر مع أمين عام الأمم المتحدة

img

 

 

نظمت الأمم المتحدة بتاريخ 05/08/2013 حواراً مباشراً بين الأمين العام الأمم المتحدة السيد بان كي مون وشباب من حول العالم لمدة 30 دقيقة، تلاه حوار مع رؤوساء 4 من وكالات الأمم المتحدة في نيويورك لمدة 60 دقيقة عبر الأقمار الاصطناعية، في مواضيع تتعلق بالشباب والمشاركة والتنمية والتوعية الصحية والجندرة، بمشاركة شباب من المناطق التالية وناقشوا المواضيع التالية: نيجيريا عن قارة إفريقيا (رعاية صحية أفضل)، الهند عن قارة آسيا (نوعية تعليم أفضل)، بلجيكا عن قارة أوروبا (فرص عمل أفضل)، البرازيل عن قارة أميركا اللاتينية (الحماية من الجرائم والعنف، لبنان عن البلدان العربية وشمال أفريقيا (نظام حكم صادق ومتجاوب)، لمناسبة يوم الشباب العالمي والذي يحتفل به بتاريخ 11 آب من كل عام، وقد تولى ممثل الأمين العام للشباب الأستاذ أحمد الهنداوي (الأردن) الحوار.

 

 

وقد شارك مسؤول الشباب في التعبئة التربوية المركزية الأستاذ يوسف بسام مع 21 شاباً وشابة من أعضاء "منتدى الشباب للسياسات الشبابية" في لبنان في هذا الحوار في مقر صندوق الأمم المتحدة للسكان في لبنان – رياض الصلح، بالإضافة إلى ما يقارب 1000 شاب وشابة من القارات الخمس, حيث توجهت كل دولة بسؤال واحد محدد إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

وقد وجه الأستاذ يوسف بسام باسم الشباب اللبناني والعربي سؤالاً مباشراً إلى السيد بان كي مون، هذا نصه: "في أبريل 2012 أقر مجلس الوزراء اللبناني وثيقة السياسة الشبابية التي تمت مناقشتها وتطويرها من قبل الشباب, في نموذج من التعاون بين المجتمع المدني والحكومة. كيف يمكن للأمم المتحدة المساعدة في تنفيذ السياسة الشبابية في لبنان وفلسطين والدول العرببة، آخذين بعين الاعتبار أن الناشطين الشباب من اللبنانيين والفلسطينيين والعرب مدركين حقيقة أن الإصلاح والتنمية الوطنية تتطلب بيئةً آمنةً وسياسيةً مستقرةً، وهذا ما لا يمكن تحققه في ظل وجود تهديد مستمر واحتلال للأراضي العربية من قبل العدو الإسرائيلي؟". وقد تجنب بان كي مون الإجابة على الشق المتعلق بالموضوع الإسرائيلي.

 

 

وكان "منتدى الشباب للسياسات الشبابية" قد تقدم بورقة "إعلان موقف ملخّص" موجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول رؤية الشباب اللبناني لعدد من القضايا الشبابية، وأيضا فيه موضوع يتعلق بالعدو الصهيوني  اعتذر بان كي مون عن الإجابة عليه أيضاً.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:29
الشروق
6:42
الظهر
12:24
العصر
15:37
المغرب
18:22
العشاء
19:13