X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

أنشطتنا :: إعلان نتائج جائزة السيد عباس الموسوي لحفظة الفرآن الجامعيين

img

برعاية أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، ممثلاً بنائبه الشيخ نعيم قاسم، أقيم حفل اعلان نتائج مسابقة الشهيد السيد عباس الموسوي لحفظة القرآن الجامعيين نهار الخميس9ايار2013، في مجمع الحدث الجامعي/بيروت، وقد حضر الإحتفال حشد من الفعاليات التربوية وممثلين عن جمعية القرآن الكريم وجمعية المعارف الإسلامية وطلاب المجمع وأهالي المُحتفى بهم.

بدأ الإحتفال بتلاوة عطرة للقرآن الكريم، بعدها ألقى رئيس لجنة التحكيم في المسابقة الحاج عادل خليل، شرح فيها أبرز محطات هذه المسابقة والمراحل التي قطعها الطلاب للوصول إلى إعلان النتائج.

ثم ألقى أحد الطلاب الفائزين في المسابقة كلمةً شكر فيها كل من ساهم ويساهم في اعلاء شأن القرآن الكريم، ومقدراً للهيئة جهودها، وحث الجميع على التقرب من القرآن والإهتمام بتعاليمه.

وقد عرض تقرير مصور يشرح المراحل والإمتحانات الخطية والشفهية التي خضع لها الطلاب اضافة إلى لقاءات مع شخصيات علمائية وتخصصية.

بعدها كانت كلمة راعي الإحتفال الشيخ نعيم قاسم، تناولت في جانبها الثقافي تأكيد على احياء سنة حفظ القران الكريم في اوساط المجتمع الجامعي.

وفي الشق السياسي، تحدث الشيخ قاسم عن فشل كل المراهنات في اسقاط سوريا، مشيراً إلى ان " كل المراهنين يقفون في صف الهزيمة الواحد تلو الآخر أمام التطورات التي تحصل، وقد تحول القتال ضد سوريا إلى عمل عبثي لا قدرة له على تغيير المعادلة لا الآن ولا في المستقبل، ومن يريد أن يأخذ فرصة إضافية فقد جرب الشهرين تلو الشهرين فامتدت إلى سنتين وأكثر من شهرين، وبالتالي كلما ازدادت المراهنة كلما ازدادت الخسائر، ونحن نرى بأم العين إخفاقات المسلحين المتتالية، ولن تنفعهم الغارات الإسرائيلية في أن ترفع من معنوياتهم أو أن تضيف إليهم قدرة جديدة، فهذه الغارات الإسرائيلية وصمة عار عليهم، لأنها كشفتهم وتحولت إلى عبء عليهم، وأثبتت موقع سوريا في معادلة المواجهة مع إسرائيل والخندق المقاوم"، مشيراً إلى أن "إسرائيل لا تضرب أحبابها وإنما تضرب أعدائها، ولا تمد يد العون والمساعدة لأعدائها وإنما تمد اليد العون لأصحابها وأصدقائها ومن كانوا معها، هذا عارٌ على كل من استدرج الغارات الإسرائيلية، وكل من برَّر الغارات الإسرائيلية، هذا عارٌ على كل من اعتبر الغارات الإسرائيلية أمراً طبيعياً وعادياً لنصرة الشعب السوري، وهذه مهزلة كبيرة في فهم القضايا والتطورات".


وحيا الشيخ قاسم "مجلس النواب الأردني على الموقف النبيل الذي اتخذه في طرد السفير الإسرائيلي من الأردن"، مؤكداً أن "هذه الحركة للشعوب يجب أن تستمر وتتواصل، لأن بإمكاناتنا أن نغير المعادلة حتى ولو لم يرض الحكام في مواقعهم المختلفة".

وفي الملف الحكومي اللبناني دعا الشيخ قاسم إلى أن تتمثل القوى اللبنانية في داخل الحكومة بحسب أحجامها في داخل المجلس النيابي، داعياً للإسراع في تشكيل الحكومة ومشدداً على تعاون حزب الله في هذا المجال.

كما وتخلل الإحتفال، كلمة لجمعية القرآن الكريم وكلمة باسم المُحتفى بهم ألقاها أحد الطلاب الفائزين، وفي الختام وزعت جوائز كل من مسابقة السيد عباس الموسوي لحفظة القرآن الجامعيين من قبل ممثل عن التعبئة التربوية في حزب الله، جمعية القرآن الكريم وجمعية المعارف الإسلامية.وهي عبارة عن درع تقديري لكل رابح+هدية نقدية ومصحف موقع من سماحة السيد حسن نصر الله وشهادة علمية من جمعية القرآن الكريم. كما أعلنت نتائج كل من مسابقة سورة الفتح ومحمد ومسابقة أفضل مقالة قصيرة.






 

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:21
الشروق
6:33
الظهر
12:27
العصر
15:47
المغرب
18:36
العشاء
19:26