X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

أنشطتنا :: السفير الإيراني في لبنان في لقاء حواري مع طلاب التعبئة التربوية

img

أقامت التعبئة التربوية-بيروت- لقاءً حواري مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور غضنفر ركن آبادي، وذلك نهار الخميس21-2-2013 في قاعة شهداء التعبئة التربوية.

اللقاء الذي حضره حشد من الطلاب الجامعيين من مختلف الجامعات في بيروت، شكل فرصة ومناسبة للوقوف عند آراء الجمهورية الإسلامية في الكثير من القضايا والملفات على الساحة الإقليمية والدولية.


وتوجه السفير آبادي للأخوة في التعبئة التربوية بالشكر على اتاحة هذه الفرصة للإطلالة على الطلاب الجامعيين، ومثنياً على الدور الهام الذي تلعبه التعبئة.

وإلى الملفات التي تناولها الدكتور آبادي، كانت الوقفة الأولى عند ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في ايران على "يد العبد الصالح الامام الخميني وهي تشق طريقها الرباني في اعلاء كلمة لا اله الا الله محققة الانجازات الكبيرة في مختلف الحقول والميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية على مدى أكثر من ثلاث عقود،  كل ذلك في سبيل خدمة الانسان الذي كرمه الله ليكون انساناً خلاقاً يحمل امانة خلافة الله عز وجل على هذه الارض ". ويستحضر هنا السفير الإيراني شهادة رئيس الهيئة الإيرانية في لبنان الشهيد حسام خوش نويس، واصفاً إياه بأنه "شهيد المقاومة"، مشيراً الى انه قام خلال فترة توليه رئاسة الهيئة بتنفيذ أكثر من 5 آلاف مشروع انمائي في مختلف المجالات الإعمارية والتربوية والصحية.  


وحول المستجدات السياسية، اعتبر آبادي إلى أن ايران ومنذ انتصار ثورتها الاسلامية وقفت إلى جانب الشعوب المظلومة في العالم فساندت ودعمت ولا تزال الشعبين اللبناني والفلسطيني في مسيرة جهادهما ومقاومتهما الشجاعة للعدو الصهيوني مؤيدة حقهما في الحرية والسيادة والاستقلال رافضة كل تدخل خارجي في سوريا وباذلة كل الجهود والامكانات من اجل التوصل الى حل سلمي للأزمة السورية بحيث يعيد لسوريا الاستقرار والسلام واستعادة موقعها الأساسي والاستراتيجي في جبهة المقاومة والممانعة للعدو الصهيوني"...بعدها ترك المجال أمام الطلاب لطرح أسئلتهم  والتي تنوعت بين ما هو مرتبط بالإنجازات العلمية التي حققتها إيران طوال العقود الثلاث الماضية وبين ما هو سياسي.

 

 

وفي الختام قدمت التعبئة التربوية درعاً تكريمياً للسفير الإيراني تقديراً لجهوده المعطاءة.

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:24
الشروق
6:36
الظهر
12:26
العصر
15:44
المغرب
18:32
العشاء
19:23