X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

أنشطتنا :: تأثيرات التكنولوجيا الحديثة على التعلم،عنوان محاضرة لهيئة التعليم

img

في إطار برنامج الأنشطة الدورية التي تنظمها هيئة التعليم العالي في حزب الله، دعت الهيئة أساتذتها للمشاركة في المحاضرة التربوية التفاعلية بعنوان: " التعلم الاجتماعي والمفتوح:تأثيرات التكنولوجيا الحديثة "، حيث استضافت الهيئة رئيس جامعة AUCE ومستشار وزير التربية د. بيار جدعون لمناقشة الموضوع واطلاع الأساتذة على أحدث الأساليب المعتمدة عالمياً في التدريس الرقمي والتدريس عن بعد.

وتخلل المحاضرة نقاش تمحور حول دور الأستاذ في عملية بناء الشخصية الأكاديمية والعلمية للطلاب، وأهمية اعتماد الأساليب الحديثة التي تضفي الكثير من الجدية وتمنح الوقت الكافي داخل القاعة للاستفادة من تطبيق النظريات وعدم الاكتفاء بالتلقين، وقدرة التقنية الحديثة على ضبط تفاعل الطلاب كل حسب مشاركته مما يعطي الفرصة لإحصاء تفاعل الطلاب بدقة وتمييز نسبة متابعتهم.

بدوره، ركز د. جدعون على أهمية إعطاء الطلاب الفرصة الكاملة للمشاركة في النقاش والتحضير بحيث تكون مشاركته داخل قاعات التدريس لتطبيق ما أعده بنفسه تحت إشراف وتوجيه الأستاذ، ولفت إلى أهمية الانتباه من مخاطر التقنية الحديثة بحث يجب استعمالها بما يخدم العملية التربوية خاصة في ظل ما يسمى حديثاً والمعتمد في الدول الأوروبية التعلم المفتوح والتعلم عن بعد لأن الهدف هو الإنسان المنتج المثقف.






 

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:26
الشروق
6:38
الظهر
12:25
العصر
15:41
المغرب
18:28
العشاء
19:19