X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: فضل الله في تكريم ناجحين في بنت جبيل: الوطن لا يبنى إلا بالأخلاق والتضحيات

img

أكد العلامة السيد علي فضل الله على "أهمية العلم الممزوج بالقيم الأخلاقية والإيمانية والإنسانية في بناء الشخصية الإنسانية"، منبها إلى "أن العلم من دون هذه القيم قد يتحول إلى مشكلة وإساءة للإنسان والمجتمع".
كلام السيد فضل الله جاء خلال رعايته احتفالا لطلاب ناجحين في الامتحانات الرسمية للمرحلة المتوسطة في مدينة بنت جبيل حضرها وفد من قوات الطوارئ الدولية وعدد من الشخصيات الدينية والبلدية والثقافية والتربوية.
استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم فالنشيد الوطني، ثم قدم تلاميذ الثانوية مسرحية وباقة من الأناشيد من وحي المناسبة، بعدها كانت كلمة الخريجين تلتها كلمة مديرة الثانوية رابعة بيضون.
 ثم ألقى العلامة فضل الله كلمة عبر في بدايتها عن سعادته بـ"أن يكون في هذه الأرض الطاهرة التي جبلت بمداد العلماء وعرق المجاهدين ودماء الشهداء لنحتفي بهذه الكوكبة من أبنائنا الذين  يعيشون هذه المرحلة العلمية في حياتهم بكل جهد ومثابرة، ليأتي من بعدها هذا لحصاد من النجاح والتفوق الذي يؤهلهم للارتقاء نحو مرحلة علمية جديدة بحافز أكبر رغم كل الصعوبات والتحديات التي واجهتهم ويعاني منها هذا الوطن".
وأكد فضل الله "أهمية العلم الممزوج بالقيم الأخلاقية والإيمانية والإنسانية في بناء الشخصية الإنسانية"، منبها إلى "أن العلم من دون هذه القيم قد يتحول إلى مشكلة وإساءة للإنسان والمجتمع بما يفقده دوره على صعيد تطوير الحياة، لاسيما في القضايا التي تتصل بتعزيز مواقع الوطن والأمة".
وأكد العلامة فضل الله "أن هذه المؤسسات بنيت على أساس الخير والمحبة ووجدت حتى تبني مجتمعا متعلما واعيا يحمل كل هذه القيم ويسعى إلى مد الجسور مع كل أبناء هذا الوطن، يعيش الانفتاح وليس الانغلاق، الحوار وليس التعصب، بما يرسخ الانسجام الداخلي والوحدة الوطنية والتواصل الإنساني".
 وتابع:" ان هذه المؤسسات من الناس وإلى الناس ولذلك سوف تبقى تعمل لخدمتهم وخدمة مجتمعها وأهلها، وهي لن تتوانى عن الاهتمام بقضايا الناس وحاجاتهم وتخفيف آلامهم ومعاناتهم ولكن هذا لا يعني أننا بديل عن الدولة بل نحن من دعاة بناء الدولة، الدولة العادلة التي تحتضن كل مواطنيها".
وقدر العلامة فضل الله " كل الخيرين الذين كانوا سندا وعضدا لهذه المؤسسات، مثنيا على كل "الجهود التي بذلت من إدارة ومعلمي هذه الثانوية، شاكرا الاهل الذين وقفوا إلى جانب أولادهم ودعموهم حتى يتابعوا مسيرتهم العلمية".
وتوجه فضل الله إلى الخريجين:" عليكم أن تقدروا كل هذه الجهود التي بذلت من اجلكم خلال متابعتكم هذه المسيرة العلمية من دون ان يُطلب منكم إلا المحافظة على تفوقكم وتميزكم ولتكون لكم الصورة المشرقة والنموذجية التي تساهم في صناعة المستقبل المزدهر لمجتمعكم، وهو ما لا يمكن أن يبنى بالتمنيات بل بالعمل والتضحية والمثابرة".
وقال:" سوف تبقون أنتم الأمل لهذا الوطن الذي هناك من فرط بحقوقه ولا يزال".
وأشاد بتضحيات "أبناء هذه المنطقة والمقاومة في تحرير الوطن واستعادة الحقوق، فيما هناك من استمر ينظر إلى هذا الوطن كبقرة حلوب ولا يزال يسعى لان ينهب ما تبقى من مقدرات البلد ويجعله في مهب رياح الأخرين"، معتبرا "ان البلد يمكن بما يملكه من طاقات وإمكانات ان ينهض من جديد بالاعتماد على أبنائه وان يتخطى كل هذه التحديات وهذا الانهيار الذي اوصلتنا إليه هذه الطبقة السياسية".
ولفت العلامة فضل الله إلى "أن المرحلة صعبة ومعقدة ولكن سيبقى صوتنا عاليا لبناء وطن نريده وطنا عادلا حرا مستقلا خاليا من الفساد والهدر والمحاصصة، وطنا لا يرتهن لاحد وطنا يحتضن أبناؤه فلا يتركهم يخاطرون بحياتهم حتى يبتلعهم البحر في سبيل لقمة عيش كريمة".
وفي الختام، تم توزيع الشهادات وأخذ الصورة التذكارية.

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:26
الشروق
6:38
الظهر
12:25
العصر
15:41
المغرب
18:28
العشاء
19:19