X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: مراد خلال جولة في حاصبيا والعرقوب: لا مساومة على مطالب القطاع التربوي

img

جالَ رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية النائب حسن مراد على منطقة حاصبيا والعرقوب حيث التقى خلالها مدراء المدارس واستمع إلى مشاكلهم عشيةَ بدء العام الدراسي الجديد.
وأكدَ مراد وقوفه إلى جانب الأساتذة في مطالبهم المحقة سواء لجهة تأمين المستلزمات المدرسية أو حقوق المعلمين، مشيرًا إلى ضرورة عدم إضاعة فرص التعليم أمام الأجيال٠
وشدد خلال جولة له في منطقة العرقوب وحاصبيا، بدعوة من هيئة أبناء العرقوب  استهلها بلقاء مدراء المدارس في قضاء حاصبيا في مدرسة حاصبيا للبنات، تم خلالها عرض مشاكل القطاع التربوي، وشرح مراد واقع القطاع في هذه المرحلة، واعدا بمتابعة هذه المطالب لدى وزير التربية ورئيس الحكومة، "لاسيما وأن القطاع التربوي من الأولويات، ولا مساومة عليه".
ثم انتقل مراد والوفد المرافق إلى بلدة شبعا، حيث التقى مخاتيرها في مستوصف شبعا والعرقوب التابع لهيئة الاسعاف الشعبي. كما زار مدرسة شبعا الرسمية، حيث استقبله مديرها وطاقمها الاداري. ثم التقى رؤساء بلديات العرقوب في منزل رئيس الإتحاد رئيس بلدية شبعا محمد صعب، الذي رحب بمراد وشكر له كل ما قدمه هو ووالده الوزير السابق عبد الرحيم مراد من منح في الجامعة اللبنانية الدولية لأبناء المنطقة من خلال البلديات ومن خلال هيئة أبناء العرقوب.
ومن ضمن الجولة، زار مراد بلدة كفرشوبا، وأطلع من رئيس بلديتها الدكتور قاسم القادري على بعض التفاصيل المتعلقة بالاراضي المحتلة في تلال كفرشوبا.
وفي كلمة أمام بوابة مزارع شبعا، على "التمسك بمقولة القائد جمال عبد الناصر، "ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة" في مواجهة الأطماع الصهيونية وضرورة تحرير الأرض العربية المحتلة من المحيط إلى الخليج".
وأكد "التكامل مع الأخوة في هيئة أبناء العرقوب وكل القوى العروبية والناصرية لتحصيل الحقوق والعمل سويا في خدمة المجتمع، للتخفيف من المعاناة في هذه الظروف".
حمدان
بدوره، رحب رئيس هيئة أبناء العرقوب الدكتور محمد حمدان بمراد باسم الهيئة والمؤتمر الشعبي اللبناني واتحاد بلديات العرقوب وكل منطقة العرقوب، مؤكدا "رفض كل ما يسرب ويحكى عن تنازلات بين البحر والبر"، مؤكدا "تلازم المسارين البري والبحري في تحرير واسترجاع الحقوق في النفط والغاز وكامل التراب في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا".
واختتم الجولة بلقاء في بلدة الهبارية في منزل عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب الدكتور علي حديد، بحضور رئيس البلدية أيمن شقير ومخاتير وفاعليات البلدة، حيث القى عضو قيادة الهيئة المحامي كمال حديد كلمة ترحيبية، اشاد فيها بجهود مراد ودوره التربوي والسياسي والانمائي.
ورد النائب مراد بكلمة شكر فيها للهيئة ترتيب هذه الزيارة، ووعد بمتابعة كل المطالب التي سمعها، بالتعاون مع الأخوة في هيئة أبناء العرقوب.
وقد شارك في الوقفة على بوابة المزارع كل من رؤساء بلديات كفرشوبا والهبارية والماري والفرديس والسيد حسيب عبد الحميد من بلدية كفرحمام.

 

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:26
الشروق
6:38
الظهر
12:25
العصر
15:41
المغرب
18:28
العشاء
19:19