X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: المجالس الطالبية تعتصم في مجمع الحدث لانقاذه من الإقفال

img

نفّذت المجالس الطالبيّة في مجمع رفيق الحريري الجامعي- الحدث، اعتصاماً،  في مبنى كلية العلوم حضره عدد من موظفي وأساتذة الجامعة إلى جانب الطلاب. و رفع الطلاب خلاله لافتات تطالب بإنقاذ المجمع من «الإقفال المحتم» بسبب هزالة الموازنة التشغيلية التي لا تزال تُحتسب على أساس سعر الصرف الرسمي (1500 ليرة لكل دولار).
وبحسب المعتصمين، فالموازنة الضئيلة أدّت إلى «توقف أعمال الصيانة والتشغيل للخدمات الأساسية في المجمع مثل المياه والكهرباء». بالإضافة إلى ما سبق يسجل الطلاب خشية كبيرة من «إقفال السّكن الطالبي» الذي يعاني من انقطاع خدمة الإنترنت كما الكهرباء، ولن يتمكن المعنيون به من افتتاحه هذا العام لعدم كفاية الأموال المرصودة لتشغيله، سيّما أنّ هذه السّنة ستعود الجامعة اللبنانية إلى التعليم الحضوري، ما يتطلب تأمين خدمات لنحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة في السّكن. في المقابل، إقفال السّكن سيؤدي حرفياً إلى «تشريد الطلاب بسبب غلاء الإيجارات خارج أسوار المجمع، هذا لو توافرت الأمكنة الكافية».
وأكّد الحاضرون أخيراً على استمرارية التحركات في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى اقتراح إجراء لقاءات حوارية بين الطلاب من جهة والأساتذة والموظفين من جهة ثانية للوصول إلى أرضية مشتركة تساعد على حلّ بعض المشاكل السّابقة.

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:26
الشروق
6:38
الظهر
12:25
العصر
15:41
المغرب
18:28
العشاء
19:19