X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

أنشطتنا :: السيد ابراهيم أمين السيد في احتفال تكريمه: المعلم يصنع التحولات

img

نظمت التعبئة التربوية لـ"حزب الله" في البقاع، بالتعاون مع "تجمع المعلمين"، احتفالاً بمناسبة عيد المعلم في قاعة تموز في بعلبك، برعاية رئيس المجلس السياسي للحزب السيد إبراهيم أمين السيد. 
حضر الحفل رئيس المنطقة التربوية في محافظة بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر، مسؤول التعبئة التربوية في المنطقة حسين الحاج حسن، المسؤول التربوي لحركة "أمل" في إقليم البقاع الدكتور عمار مهدي، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس اتحاد بلديات بعلبك علي فياض ياغي، وفعاليات تربوية ونقابية.


أمهز
وشدد مسؤول تجمع المعلمين في البقاع حبيب أمهز على ضرورة "الوقوف إلى جانب المعلمين للحصول على حقوقهم المشروعة"، ودعا المعلمين إلى "مواكبة مختلف التحديات بروح المسؤولية". 


أمين السيد
واعتبر السيد إبراهيم أمين السيد أن "عمق وظيفة التعليم في حدها الأدنى هو نقل المعرفة منك إلى الآخرين، لكن الحد العميق هو صنع التحولات في المجتمع، ونقل المجتمع من همج إلى عالمين وعارفين، من جهلة إلى علماء، من كم بشري صالح للتوظيف في أي مسار سياسي فاسد وسيء، إلى مجتمع تحكمه المناعة والوعي والحكمة والقوة". 
وأشار إلى أن "تقدم الدول يقاس بمدى إنفاقها على العلم، فما ينفق على الأبحاث العلمية في أي بلد متقدم يفوق كل ما ينفقه العرب على مستوى البحث العلمي". 
وقال: "تختلف الرؤية بين بلد وآخر للمدرسة والجامعة والأساتذة والأبحاث العلمية، المشكلة في لبنان أنه ينظر إلى المعلمين والمعلمات كموظفي دولة، وأنهم يشكلون عبئا على الدولة، لأنهم لا يرون القيمة الفلسفية للعلم، ولا لنتائج العلم على الأجيال وعلى المستقبل، لذلك مشاكل الرواتب وحقوق المعلمين لا يتم وضعها في خانة الرؤية الصحيحة أو في إطار أهمية هذه المهمة وخطورتها". 
واضاف: "بالحسابات السياسية الموجودة في لبنان هناك حملة أكاذيب وتضليل وتشويه، بنتائجها تعني أن نفتح وطننا للمشاريع الصهيونية وغيرها، بالدعوة إلى التخلي عن المقاومة، بحيث يكشف الوطن وحدوده أمام العدو، علينا أن نحتفظ بما لدينا من عناصر قوة، بما يحول دون تحقيق الأطماع بوطننا ودون سقوط مجتمعنا".
وتابع: "بعض السياسيين عنوان الانتخابات لديهم، أنت مع العرب أم مع إيران، ما هي علاقة الانتخابات بهذا السؤال، هذا نفاق، فهذا السؤال يعني بطريقة غير مباشرة أنك مع المقاومة او ضد المقاومة. ولقد طرحوا مثلا موضوع الحياد، أنت مع الحياد أم ضد الحياد، هذا لعب على الألفاظ، وحصل تنظير سياسي وديني حول موضوع الحياد، ومواقع هنا وهناك تحدثت عن الحياد. الآن تجاه ما يحصل في أوكرانيا أين دعاة الحياد، هذا يعني انهم ينافقون ويكذبون ويضللون، هم بطرحهم للحياد يريدون من اللبنانيين عدم اتخاذ موقف تجاه صراع الشعوب المظلومة في المنطقة".
وأردف: "أنتم معلمون ومعلمات في مواقع حساسة جهادية، في مواقع المقاومة، فالبلد مملوء بالأضاليل والأكاذيب والإلتباسات، ومهمتكم كبيرة في علاقاتكم مع الطلاب والطالبات ومع بعضكم، بأن تقوموا بمهمة إزالة الإلتباسات، حتى يلجأ المجتمع إلى ركن وتيد".
وختم أمين السيد: "في مجتمعنا الكثير من العقد والمشاكل، وعادات وأزمات اجتماعية واقتصادية ضاغطة، هناك أشياء موروثة وبنية اجتماعية معقدة وما شابه ذلك، ولكن الموروث قابل للدخول عليه وتهذيبه، والعادات والغرائز قابلة للدخول عليها والتأثير بها، فهي ليست قدرا، وبالتالي دوركم ودور المبلغين والأسر والمقاومة، يساعد على بناء المناعة في مجتمعنا من السقوط أمام الغرب".

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:37
الشروق
6:50
الظهر
12:22
العصر
15:28
المغرب
18:11
العشاء
19:02