X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: الرئيس عون عرض مع الحلبي للأوضاع التربوية

img

تناولت لقاءات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، شؤونا تربوية والتحديات التي يواجهها القطاع التربوي في ظل تفشي وباء "كورونا" ومطالب المعلمين، إضافة الى شؤون المناطق واوضاعها وحاجات المواطنين فيها.


 الحلبي
وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الذي تحدث بعد اللقاء الى الصحافيين، فقال: "تشرفت اليوم بلقاء فخامة الرئيس العماد ميشال عون لمتابعة الوضع التربوي العام والصعوبات التي يعاني منها افراد الهيئة التعليمية وسائر الموظفين للوصول الى أماكن العمل والتدريس، ولتلبية الحد الادنى الممكن من متطلبات الحياة في الظروف الراهنة الفائقة الصعوبة، خصوصا اننا على بعد أيام قليلة من استئناف العام الدراسي المحدد يوم الاثنين في 10 كانون الثاني في جميع المدارس الرسمية والخاصة والمؤسسات الجامعية وسائر مؤسسات التعليم على جميع المستويات، ضمن اقصى تدابير الحيطة والوقاية والحذر بشأن تفشي وباء "كورونا".
 اضاف: "بحثت مع فخامته في مراسيم عدة تتعلق بالمنحة الاجتماعية وبدل النقل وزيادة قيمة ساعات التدريس ودفع المتأخرات في المهنيات بما يعرف بمرسوم 35 في المئة، وكل هذه المواضيع تحتاج الى انعقاد جلسة لمجلس الوزراء. وكنت ارغب ان اطرح على فخامة الرئيس امكان توقيع هذه المراسيم اذا استمر الانسداد السياسي في عدم الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء، لكن كما فهمت اليوم انه بعد التشاور مع دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، ستتم دعوة قريبة للمجلس وهذا يحل كل المشاكل العالقة، وخصوصا على الصعيد المعيشي. ونحن نتطلع الى استئناف هذه الدراسة في جو آمن، وسأعقد مؤتمرا صحافيا اليوم مع معالي وزير الصحة العامة فراس الابيض في وزارة الاعلام لبحث الخطوات العملية التي تؤدي الى استئناف الدروس والعودة الى المدارس في العاشر من هذا الشهر في جو آمن، بما يحفظ سلامة التلاميذ والهيئة التعليمية والادارات في المدارس والأهالي".
وسئل: هناك مطالبة من العديد من المدارس والأهالي بتأجيل العودة لنحو أسبوعين، فأجاب: "اذا بقي التلاميذ في المنازل، هل سيتوقف الوباء؟ حتى في الدول التي تشكو من زيادة كبرى في اعداد المصابين وتفشي الوباء، لم تقفل المدارس أبوابها كونها المجال الأكثر امانا، لانه على التلميذ وضع الكمامة طوال اليوم، بينما في المنزل او عند لقائه بأصدقائه، لن يضع الكمامة. هناك إجراءات سنبحثها كما سبق وذكرت، مع معالي وزير الصحة وسنعلن عن إجراءات عملية عدة من شأنها طمأنة التلاميذ والاهالي وافراد الهيئة التعليمية وادارات المدارس".

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:38
الشروق
6:51
الظهر
12:22
العصر
15:27
المغرب
18:10
العشاء
19:01