X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: افتتاح أول مركز للابتكار الفضائي في الجمهورية الاسلامية في ايران

img

افتتح معهد ابحاث الفضاء الايراني أول مركز للابتكار الفضائي في ايران بهدف تطوير تقنيات الفضاء والخدمات الفضائية فضلاً عن إنشاء منصة مناسبة لتطوير اقتصاد المعرفة في مجال الفضاء.

وشارك في الافتتاح مساعد رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا سورنا ستاري، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد آذري جهرمي، ورئيس وكالة الفضاء الإيرانية مرتضى براري، ومدير معهد أبحاث الفضاء الإيراني حسين صميمي.

ويسعى المعهد أبحاث الفضاء الإيراني، بصفته المسؤول عن تطوير تكنولوجيا الفضاء في البلاد، إلى تسريع وتطوير تقنيات الفضاء والخدمات الفضائية، فضلاً عن كونه منصة مناسبة لتطوير اقتصاد المعرفة وخلق فرص عمل جديدة للخريجين.

وأشار عضو الهيئة التدريسية بجامعة شريف للتكنولوجيا ومؤسس مركز الابتكار روح الله دهقاني فيروز آبادي الى أهداف ومهام هذا المركز قائلاً: "بالنظر إلى أن مجال الفضاء بشكل عام يشمل جميع جوانب حياة الإنسان، بما في ذلك الغذاء والأمن والبيئة والطقس والاستشعار عن بعد. مضيفاً انه عندما نذكر مركز الابتكار الفضائي فإننا نعني منصة تدعم جميع الأعمال المعرفية الناشئة والمرتبطة بطريقة ما بهذا الحيوم أو الموطن البيئي.

وأكمل بالقول: إن الغرض الأساسي من إنشاء المركز وتجهيزه هو توجيه التدفق القوي لرأس المال المالي والبشري للقطاع الخاص وخريجي الجامعات نحو الخدمات وتكنولوجيا الفضاء من أجل المنفعة المتبادلة، ومهمته كواجهة مهنية رسمية هي تقديم الخدمات، وسهولة الوصول إلى الموارد العلمية والحكومية واستخدام البنية التحتية الفضائية للبلاد.

واستطرد قائلاً: ان التحدي الرئيسي في هذا المجال هو حداثة الفضاء وتعزيز أهميته بين الشباب المهتمين بالأعمال الفضائية كمجال حديث يتمتع بإمكانات خاصة للعمل والاستثمار.

 

المصدر: وكالة مهر

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:38
الشروق
6:51
الظهر
12:22
العصر
15:27
المغرب
18:10
العشاء
19:01