X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

أنشطتنا :: يوم الشهيد.. احياءات تُخلد الذكرى

img


وفاءً لتضحايتهم، أقامت التعبئة التربوية في المنطقة الثانية سلسلة من الأنشطة التكريمية لعدد من عوائل الشهداء:

احتفال تكريمي في مهنية النبطية الفنية لعائلة الشهيد الطالب علي ابراهيم بحضور مدير المهنية الاستاذ محمد شعيتاني، تخلل الإحتفال كلمة لوالد الشهيد، كلمة لمدير المهنية، ومجلس عزاء حسيني.





  في كلية العلوم/النبطية، نظم مجلس طلاب الفرع لقاءً مع أحد كوادر المقاومة. جرى خلاله عرض فيديو حول مسيرة المقاومة، وتكريم عائلة شهيد الدفاع المقدس علي الهادي حسين، بحضور مدير الكلية وحشد من الأساتذة والطلاب.






في كلية ادارة الأعمال و العلوم الاقتصادية: احتفال تكريمي لعائلة الشهيدين محمد وياسر علي ضعون برعاية وحضور الشيخ حسين زين الدين. تخلل الاحتفال كلمة عائلة الشهيدين ألقاها  الشيخ محمد ضعون، وتنظيم مرسم فني لطلاب الكلية بعنوان " ريشة مقاوم".







أقام نادي النور في الجامعة اللبنانية الدولية - النبطية احتفالاً تكريمياً لعائلة شهيد الدفاع المقدس احمد محمد مشلب برعاية وحضور الحاج بلال اللقيس. تخلل الحفل كلمة لإدارة الجامعة ألقاها الدكتور عدنان حرب وكلمة لوالدة الشهيد وعرض وصية الشهيد.





نظم نادي الوفاء للمقاومة في الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا احتفالاً تكريماً لعائلة الشهيد الطالب علاء علاء الدين. تخلله تكريمٌ لأبناء الشهداء من طلاب الجامعة، برعاية مدير جامعة آزاد الاسلامية  الشيخ محمد سبيتي وحضور مدير الجامعة الدكتور  خالد مراد وحشد من الطلاب و الأساتذة.
افتتح الاحتفال بعرض فيديو عن يوم الشهيد، كلمة باسم الطلاب، قصيدة شعرية من وحي المناسبة، تلاها كلمة والد الشهيد علاء الدين، وكلمة راعي الحفل الشيخ سبيتي تحدث فيها عن الشهادة وعظمتها.









تخليداً لعظمة الشهداء، أقام نادي نور في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) -بيروت معرضاً فنياً برعاية النائب نوار الساحلي وبحضور جمع من طلاب الجامعة وأساتذتها وعوائل الشهداء.





وفي كلية العلوم-مجمع الحدث الجامعي، استضافت التعبئة التربوية والدة القائد الجهادي الحاج عماد مغنية الحاجة "أم عماد"، تحدثت عن مكانة الشهيد في الدنيا والآخرة.





بمناسبة يوم شهيد حزب الله، وبرعاية بلدية الغبيري وعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي، نظمت مجموعة "إليّاغرافيكا" معرضاً فنياً لملامح شهداء روضة الحوراء زينب (ع) تحت عنوان "المستبشرون"بريشة الرسامة ساندرا هشام زعيتر.





وفي المناسبة، قام وفد من المنظمات الشبابية الطلابية اللبنانية والفلسطينية بوضع إكليل ورد على ضريح القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية في روضة الشهيدين.




وفي قاعة الحوراء زينب (ع)، أقامت التعبئة التربوية في بيروت مراسم تجديد الوفاء للأرواح الطاهرة وعرض فيلم خاص عن الشهداء خلال اللقاء.



في منطقة الجنوب الثانية، أحيت التعبئة التربوية مناسبة يوم الشهيد، بزيارة طلابية لأضرحة شهداء المقاومة الإسلامية وقراءة ختميات قرآنية، كما قام وفد طلابي من ثانوية البنات وثانوية ميفدون بزيارة عوائل الشهداء : الشهيد بلال عياش ، الشهيد احمد جابر ، الشهيد حسين غندور ، الشهيد عباس حلال وتم تقديم صور لهم محفورة على الصخر.

 






وقامت التعبئة التربوية في النبطية بإقامة احتفال تكريمي لعدد من زوجات الشهداء من المعلمات.





كما أحيت التعبئة التربوية في ثانوية سحمر - البقاع الغربي يوم الشهيد بوضع لوحة حائط تحمل صور شهداء البقاع الغربي وكلمة ألقاها أحد الطلاب ركزت على عظمة الشهداء وارتباط دمائهم بالعلم والمعرفة في مدارسنا.



وتستمر أنشطة بيوم الشهيد في المنطقة الثانية، بتنظيم لقاء جهادي وتعليق صور الشهداء على أبواب الصفوف مع كتابة نبذة عن كل شهيد للتعريف عنه. وفي ثانوية جبشيت الرسمية نظمت التعبئة التربوية معرضاً لآثار الشهداء واهداء ختميات من القرآن الكريم وقراءة فاتحة وصلوات لأرواحهم الطاهرة ووضع دفتر لتسجيل الخواطر واهدائها لهم.






في منطقة البقاع، قام وفد من هيئة التعليم العالي، بوضع اكليل ورد على أضرحة الشهداء مجددين العهد الوفاء لهم.



في ثانوية الغبيري الثانية-بيروت: لقاء مع أخت الشهيد محمد خليل في قاعة الثانوية بحضور 150 طالبة بالإضافة إلى الهيئة التعليمية ولقاء آخر مع أخت الشهيد محمد جوني بحضور 180 طالبة.

وفي ثانوية الغبيري الثالثة لقاء مع والدة الشهيد جعفر داغر بحضور 150 طالبة وعرض فيلم من وحي المناسبة.



زيارات وفود طلابية من مدارس الضاحية الجنوبية لروضة الشهيدين.








تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:29
الشروق
6:42
الظهر
12:24
العصر
15:37
المغرب
18:22
العشاء
19:13