X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

إصداراتنا :: اصداراتنا

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

 
 

 إن فكر الإمام الخامنئي (دام ظلّه) هو عين الفكر المحمديّ الأصيل, وإننا نتحدث في هذا الكتيب عن مجموعة من النقاط التي تتناول رؤية الإمام الخامنئي لفلسفة التربية والتعليم ومشاريع الإصلاح التعليمي والتجديد التربوي والتعليم الجامعي وأصول التربية والإدارة التربوية وغيرها من المسائل التي تمت بصلة الى التربية والتعليم.

 

 

يهدف كتاب "الفقه التربوي وفقاً لرأي السيد القائد" التخفيف من المخالفات القانونية للهيئتين الإدارية والتعليمية والمساهمة في تصويب العملية التعليمية والإدارية على حد سواء, وبالتالي تعزيز المستوى التعليمي وهذا المتن هو التزام بالأحكام الإلهية فيما يخص مهنة التعليم ليكون مرشداً ودليلاً فإن له أثراً كبيراً في انتظام العملية التربوية برمّتها.

 
 

تعتبر الإدارة المدرسية جزءاً من الإدارة التربوية التي تشتق أسسها ومبادئها من ميدان الإدارة العامة وتحتفظ بخصوصيتها في مجال التربية والتعليم, ويتحدد مستواها الإجرائي بأنه على مستوى المدرسة.

وهذا المستوى هو الذي يعمل على تحقيق الأهداف التربوية، وتنفيذ البرامج والمشروعات التي تم التخطيط لها من قبل المستويات العليا.

 

 
   

تعد إدارة الصف فنًا وعلمًا, فمن الناحية الفنية تعتمد هذه الإدارة على شخصية المعلم وأسلوبه في التعامل مع الطلاب, وتعد إدارة الصف علمًا مستقلًا بذاته وقوانينه وهي مجموعة من الأنماط السلوكية التي يستخدمها المعلم لكي يوفر بيئة تعليمية مناسبة ويحافظ على استمرارها بما يمكنه من تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة.

 

 
 

يهدف كتاب "المعلم والقانون" إلى تعريف المعلّم بالقضايا القانونية المتعلّقة بمهنة التعليم, المنصوص عنها في القوانين المرعيّة الإجراء بهدف تكوين ثقافة قانونية عند المعلّم تتعلق بمهنته.

 

 
 

نشرة فصلية تعني بالمساهمة في تعزيز الثقافة التربوية والنقابية والفكرية عند المعلمين إضافةً الى تزويدهم بالأخبار التربوية والنقابية, وترسيخ ثقافة المقاومة عندهم ومن ثم بثها في أذهان الناشئة عدا عن إطلاعهم على أنشطة التجمع المتنوعة من دينية وسياسية ونقابية وتربوية وغيرها.

 

 
   

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:35
الشروق
6:50
الظهر
12:24
العصر
15:30
المغرب
18:13
العشاء
19:16