X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: اتفاق تعاون بين جامعة المعارف وجمعية من أحياها

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

أقامت جامعة المعارف حفل توقيع اتفاق تعاون بينها وبين "جمعية من أحياها"، في حرم الجامعة في بيروت، في إطار تعزيز التعاون مع الهيئات والجمعيات الإنسانية. جرى التوقيع بين رئيس الجامعة علي علاء الدين ورئيس الجمعية عماد شمص ومدير عام مستشفى الرسول الأعظم محمد بشير وفاطمة زراقط ومدير قسم زراعة الأعضاء محمد حسين السيد، والإعلامية سوزان الخليل، ومجلس الجامعة وعدد من المدراء.

بداية، تحدث علاء الدين وأكد "أهمية هذا التعاون كشراكة بين الطرفين في صناعة الإنسان الرسالي المسؤول، وتعميم ثقافة العطاء والوعي، ليحمل الإنسان في حياته هم المجتمع ويجسد في سلوكه العام معاني الأخوة الإنسانية"، مشيرا إلى "أن الجامعة تسعى لبناء الإنسان المحب الذي يقدم المنفعة في القول والفعل، من أجل تقديم تجربة جامعية مميزة، تسهم في نهوض مجتمعنا وتعزيز منعته وحضوره".

وشكر الجمعية "على ثقتهم بجامعة المعارف ودورها الإنساني في نشر ثقافة التكافل والوهب في سبيل الله، وحمل المسؤولية الإنسانية الكريمة"، لافتا "إلى أن الجامعة والجمعية ستستثمران معا هذه الاتفاقية بما يعود بالخير على المجتمع الذي يستحق كل الجهد والبذل والعطاء".

بدوره، ثمن شمص الجهود التي تقوم بها الجامعة وقال:"مرت سنة ونصف من التعاون المشترك بين جامعة المعارف وجمعية من أحياها من خلال برنامج لمحاضرات دورية حول نشر ثقافة وهب الأعضاء والأنسجة البشرية. واليوم تم التوقيع على بروتوكول تعاون بين الطرفين يتيح لكل منهما تقديم المساعدة والتسهيلات من أجل دعم هذا المشروع الإنساني الذي يصب في مصلحة الإنسان الذي يعاني من مشكلة صحية لا تعالج سوى بالاستفادة من عضو أساسي لمتبرع بعد الموت الدماغي".

وفي الختام، جرى توقيع الاتفاقية وتبادل الميداليات بين الجانبين.

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء