X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قائدنا :: الامام الخامنئي يزور معرضا للشركات التقنية: واجهوا المعوقات امام الشباب

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

قام قائد الثورة الاسلامية، آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، بزيارة معرض الشركات المعرفية والتقنيات المتفوقة (المنتجة محليا) في مقر حسينية الامام الخميني (رض) بطهران.

 

وجال قائد الثورة الاسلامية خلال الزيارة التي استمرت ساعتين على 30 جناح للشركات المعرفية وتحدث الى الباحثين واطلع على آخر المنجزات العلمية والتقنية والمشاريع التجارية للشباب والمختصين الايرانيين.

ومن بين منجزات الشركات المعرفية في هذا المعرض، أنظمة طبية عالية التقنية لتشخيص السرطان وغسيل الكلى والجراحة بالروبوتات والأعصاب والاجهزة المخبرية وانتاج اللقاحات والادوية المحلية المتطورة وتصميم وصناعة المحركات النفاثة وتصميم المحركات الجوية وأنظمة التحكم لمحطات الطاقة وإنتاج محفزات النفط والغاز وخدمات الاستكشاف والحفر لآبار المياه العميقة وبناء خزانات الصلب والمعدات والأنظمة البصرية المتقدمة والماسحات الضوئية والقياس والقطع والمحاكاة والمعالجات وتصنيع المجمدات الصناعية وانتاج الألعاب الحاسوبية.

وفي جانب من الزيارة، قدم نائب الرئيس الايراني للشؤون العلمية والتقنية "سورنا ستاري"، تقريراً عن برامج ادارة الشؤون العلمية للانتقال من الاقتصاد النفطي إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، ونوه ستاري بدعم ومساندة قائد الثورة الاسلامية للمشاريع التقنية والعلمية في البلاد؛ مبينا ان صندوق التنمية الوطنية قدم بناء على تصريح صادر عن سماحته دعما مميزا في هذا الخصوص لتبلغ المشاريع الوطنية العلمية والمعرفية اليوم مستوى جيدا من الجودة وسرعة الانجاز، في سياق تدعيم اقتصاد البلاد ومواجهة الحظر.

وإشار ستاري إلى خطة إنشاء مراكز للابداع الى جانب الجامعات والمراكز العلمية المتميزة معتبرا ايران اكبر مركز  للحداثة في غرب اسيا، قائلا، هناك أكثر من 4500 شركة معرفية تبلغ عائداتها 90 الف مليار تومان وتساهم في توفير 300 الف فرصة عمل.

 وعقب حديث "ستاري" اكد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة التحرر من الاقتصاد القائم على النفط وتداعياته، قائلا : ان احدى انتقادات الشباب في هذا المعرض كانت ان البعض يستورد نماذج مماثلة للمنتجات والاجهزة المصنعة لديهم، وهذا الامر ناجم عن التأثر بثقافة الاقتصاد النفطي لذلك يجب اصلاح هذه الرؤية الخاطئة.

الى ذلك، اكد قائد الثورة الاسلامية ضرورة التحرر من الاقتصاد القائم على النفط وتداعياته، قائلا : ان احد انتقادات الشباب في هذا المعرض، هو ان هناك ممّن يستورد نماذج مماثلة للمنتجات والاجهزة المصنعة لديهم، من الخارج؛ الامر الذي يدل على التاثر بثقافة الاقتصاد النفطي وبما يستدعي اصلاح هذه الرؤية الخاطئة.

وتابع سماحته مخاطبا مساعد رئيس الجمهورية : يتعين عليكم ان لا تسمحوا لهكذا عراقيل ان تعيق مسار الشباب الناشطين، وابذلوا ما بوسعكم في هذا الخصوص، وانني ساقدم كل ما بوسعي من الدعم ايضا.

وفي ختام هذه الزيارة، ثمّن قائد الثورة جهود الباحثين والتقنيين والعاملين على اقامة المعرض.

 

المصدر: وكالة مهر

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء