X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: النائب مراد خلال تخريج طلاب ثانوية باسل الاسد: لإصلاح جذري يبدأ بمكافحة الفساد ووقف الإهدار

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

طالب رئيس "حزب الاتحاد" النائب عبد الرحيم مراد الدولة بـ "خطة إصلاح جذرية تبدأ بمكافحة الفساد ووقف الإهدر الفظيع وإعتماد الكفاية في الوظائف والاهتمام بالصحة والبيئة والمواصلات، وتأمين الخدمات الاساسية ليتفرغ الطالب الى علومه لا التفكير لا بالكهرباء والتقنين ولا بانقطاع الماء والتلوث".

وأكد مراد خلال رعايته حفل تخريج الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية الثانوية والمتوسطة للعام 2018 - 2019 الذي اقامته "ثانوية الشهيد باسل الاسد" في تلعباس الشرقي في عكار، ان "التربية لا تنفصل عن القضايا الوطنية والقومية ولا حيادية في الدفاع عن الوطن وعن حريته وسيادته".

وحضر الحفل "القائم برئاسة المجلس الاسلامي العلوي" الشيخ محمد خضر عصفور، وومؤسس الثانوية زهر الدين عيسى وممثل مفتي عكار ودائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ خالد اسماعيل والشيخ طالب الخطيب، و"منسق الاقضية في التيار الوطني الحر" وممثل رئيس التيار وزير الخارجية جبران باسيل انطوان عاصي، ومدير الجامعة اللبنانية الدولية فرع عكار خلدون ايوب، ومديرة ثانوية الشهيد باسل الاسد نهلا عبد اللطيف وممثلو الاجهزة الامنية ورؤساء البلديات والمخاتير.

واضاف مراد في كلمته: "ابناء عكار وحلبا مشهود لهم الانخراط في صفوف الجيش اللبناني وفي مختلف القوى الامنية ودعمهم المقاومة والقضايا القومية وفي مقدمها عروبة لبنان والعلاقة المميزة مع الشقيقة سوريا والجيدة مع كل الاشقاء العرب، وكذلك إنتصارهم لقضية فلسطين العربية التي يحاول العدو بشتى وسائله العدوانية طمس هويتها، ويخفي معالم ارضها وتاريخها وتهجير اهلها ولكن إرادة الشعب الفلسطيني وتصميمه على المقاومة اقوى من كل مخططات العدو وارهابه".

ولفت الى "الا هوية مناطقية او دينية او مذهبية للتعليم والانماء وخدمة الناس فهي واجب وطني وديني وخلقي وإنساني". 

واشار الى ان من "المعيب وحرام ان تبقى طرق عكار مهملة وان تبقى عكار وعاصمتها حلبا منسية ومتروكة مع الزمن. وما تعانيه هذه المنطقة من القهر والحرمان تجعلنا ننحاز اليها ونتعاطف مع اهلها لنسد جزءا من حاجاتها التربوية والانمائية والخدماتية". 

ولفت الى ان "تأسيس فرع للجامعة اللبنانية الدولية في حلبا هو فعل التزام ووفاء لاهل هذه المنطقة وابنائها وفرصة لايجاد فرص العلم والعمل". 

ودعا الى "تعديل المناهج التربوية وتحديث النظم التعليمية لتتلاءم مع متطلبات العصر وتطور الفكر البشري لتكون سنوات التعليم اقصر والكلفة اقل على الطالب واهله". 

عيسى
وشدد المشرف العام على المدرسة حيدر عيسى على "وجوب أن يتحمل المسؤولون المسؤولية في تأمينِ فرص العمل، وتسهيلِ الحصولِ على المنح الدراسية لهؤالاء الشباب"...

كلمات 

وتخلل الحفل كلمات لكل من عضو "مجلس الشعب السوري" سمير الخطيب، ومصطفى ابراهيم وهو من خريجي الثانوية والطلاب: احمد حافظ الهضام باللغة الانكليزية، وسارة محمد علي باللغة الفرنسية، وجنى علي كنجو باللغة العربية.

كما ووزع مراد وعيسى شهادات تقدير على المتفوقين البالغ عددهم 23 طالبا نال منهم 7 تقدير جيد جدا و16 تقدير جيد. 

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء