X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: الرئيس أيوب يلتقي وفدًا طلّابيًّا من "متفوّقي كلية العلوم" في الجامعة اللبنانية

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

الرئيس أيوب يلتقي وفدًا طلّابيًّا من "متفوّقي كلية العلوم" في الجامعة اللبنانية
استقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب في مكتبه بمبنى الإدارة المركزية – المتحف، وفدًا طلّابيّا من متفوّقي كلية العلوم، يرافقهم عميد الكلية البروفسور بسّام بدران وممثل الأساتذة البروفسور إيلي الحاج موسى ومسؤول الماستر البحثي الدولي في جامعة (Grenoble Alpes) ونائب عميد كلية الصيدلة فيهاالبروفسور وليد رشيدي.
وضمّ الوفد الطلابَ المتفوقين في الماستر – 1 في كلية العلوم، والذين حصلوا على منح دراسية من جامعة (Grenoble Alpes) لمتابعة الماستر - 2 فيها - اختصاص (Healthy Living Technology)، وهم: فاطمة كركي، علي نصرالله، آديل حمودي، غنى بديع، فاطمة برّو، هالة صيداني، هادي يونس، علاء حسيكي، حسن صفوان زعيتر وأماني شريم.
كما ضمّ الوفد كلًّا من:
الطالبة تالا الطبش التي تفوّقت على دفعتها في الماستر – 2 في جامعة (Grenoble Alpes) اختصاص (Biochimie)، وبموجب المنحة التي حصلت عليها من مركز البحوث النووية في غرونوبل، ستتابع مرحلة الدكتوراه في الجامعة نفسها.
 الطالبة بتول غدّار التي تفوّقت على دفعتها في الماستر – 2 في جامعة (Université de la REUNION) اختصاص (الصحة البيولوجية)، وبموجب المنحة التي حصلت عليها من الجامعة ستتابع مرحلة الدكتوراه فيها
 
وشيماء الشحيمي: الفضل يعود لأساتذة الجامعة اللبنانية 
حققت خريجة الجامعة اللبنانية الطالبة شيماء وليد الشحيمي المرتبة الأولى على دفعتها في نتائج الماستر - 2 - اختصاص Catalysis Molecules and Green Chemistry في جامعة (Rennes 1) - فرنسا.
وتفوقت شيماء على مجموعة من الطلاب (فرنسيين ومن جنسيات مختلفة) بعدما أنجزت بحثا، تناول دراسة تفعيل البيريدين pyridine بالبورون Boron كطريقة لدمجها في جزيئيات يمكن استخدامها في المجالات الطبية أو الزراعية، بعنوان:
A Rationally Devised Supramolecular Iridium Catalyst for Pyridine Functionalisation.

 

وبموجب منحة حصلت عليها من الـ Ecole Doctorale de Chimie de Lyon ، تنوي شيماء متابعة الدكتوراه في ENS de Lyon: Ecole Normale Superior de Lyon 
وقبل انتقالها إلى فرنسا لمتابعة دراساتها العليا، نالت شيماء إجازة في الكيمياء العامة وماستر - 1 في الكيمياء الجزيئية من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية.
وتقول شيماء إن الفضل في ما هي عليه اليوم يعود لأساتذتها في الجامعة اللبنانية الذين دعموها وقدموا لها "الأساس العلميّ والمعرفيّ" لتتمكن من منافسة طلاب من مختلف أنحاء العالم. 
 
تالا الطبش تتميز في فرنسا في بحثها عن الخلايا السرطانية
‏تالا الطبش طالبة متميزة تابعت دراستها في الجامعة اللبنانية  فنالت اجازة -ليسانس  في biochimie من كلية العلوم  كما نالت من الجامعة ذاتها  شهادة الماستر  1.
ونظرا لطموحاتها فقد قررت متابعة الدراسات العليا في جامعة غرونوبل Grenoble  ALPes في فرنسا، حيث نالت شهادة الماستر  2 وقامت  بتسجيل بحث مهم بعنوان: “إفرازات  الخلايا  السرطانية  وتأثيرها على تحول  الخلايا”.


لقد استطاعت الطالبة تالا الطبش من خلال دراستها ان تكتشف وان تتوصل الى معلومات غير مسبوقة في بحثها عن الخلايا السرطانية، وتمكنت ان تحقق  المرتبة الاولى على دفعتها في نتائج الماستر  2  اي ما يعادل الماجستير في النظام الاميركي والبريطاني، وبذلك تكون تالا الطبش قد تميزت تميزا بارزاً في  اختصاص  الكيمياء الحيوية.
ونظرا لتفوقها وابداعاتها فقد منحتها جامعة غرونوبل  في فرنسا  منحة مالية وعلمية من مركز البحوث النووية في غرونوبل، تستطيع بموجبها متابعة الدكتوراه  في تخصص biochimie  لتقدم اطروحة متميزة ومبدعة على غرار ماقدمته في الماستر  2.
 

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء