X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: محمد علامة وحسن مقلّد: طالبان من الجامعة اللبنانية يبتكران "حلًّا تكنولوجيًّا" لتسهيل حركة الناس والسّيّاح في المدن

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

فاز طالبا الدكتوراه حسن مقلّد ومحمد علامة بجائزة " Open Innovation City Hackathon 2019" عن فئة الـ "Hi - Tech " التي تعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا المعلومات والكومبيوتر.

وطرح حسن مقلّد (طالب في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية وجامعة جنوى – اختصاص معلوماتية) ومحمد علامة (حائز ماجستير في المعلوماتية من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية وطالب دكتوراه في جامعة جنوى الإيطالية) في المسابقة فكرة : (ICARP: An Intelligent Context Aware Recommendation Platform: for tourists and citizens)

وهي منصة لتوجيه السُّيّاح والزوّار والسكّان في أيّ مدينة في أوروبا والعالم، وذلك وفقًا للتفضيلات وعوامل أخرى منها الوقت المتاح والكلفة وأحوال الأماكن المُراد زيارتها.

وبموجب المنصة ، يختار كلّ مستخدم نشاطًا ملائمًا له ولظروفه، على أن يأخذ المشروع بعين الاعتبار الاهتمامات الشخصية لكلّ فرد وتصنيفه وعروضات المؤسسات العامة والخاصة والوزارات المعنية.

والمسابقة المدعومة من بلدية جنوى الإيطالية وجامعتها، جرت في الثاني والعشرين من أيار 2019 برعاية مؤسسة (FIWARE) التي تتابع مشاريع الابتكار التنموية وتسريع التطوّر عبر "الحلول الذكية".

يُذكر أن مقلّد وعلامة هما من أعضاء مختبر (Microelectronics & Computer Research Lab – MECRL) التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية.

 

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء