X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: ايران تنتج أكثر من 96 بالمئة من حاجتها للأدوية محلياً

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

قال وزير الصحة الايراني سعيد نمكي أن مصانع الادوية الداخلية تغطي أكثر من 96 بالمئة من حاجة البلاد.
واضاف سعيد نمكي خلال الاجتماع الاقليمي لمنتدى الصحة العالمي في جزيرة كيش /جنوب/ ، إن الجمهورية الاسلامية الايرانية حازت على المرتبة السادسة عشر والاولى في المنطقة على صعيد الأبحاث الطبية بفضل امتلاكها 760 مؤسسة للابحاث الطبية و 412 مجلة في هذا المجال فضلا عن أكثر من 4 ملايين مقالة علمية موثقة.
وتابع: إن ايران تعمل على بلوغ المرتبة العاشرة عالميا في مجال البحوث الطبية في غضون الاعوام العشرة المقبلة.
ولفت الى الاستثمارات الكثيرة في الأبحاث السريرية في إطار 17 دراسة جماعية تشمل مايزيد على 170،000 نسمة خلال السنوات الخمس الماضية. وفي ذات الوقت ومن خلال الاستفادة من دور واحات العلوم والتكنولوجيا ومراكز التنمية ، تحققت توجهات متزايدة في الأبحاث الطبية والسريرية والتكنولوجية الحيوية فضلا عن نشاط أكثر من 1200 شركة معرفية في سوق الصحة في إيران بالاضافة الى إنتاج مايزيد على 96 ٪ من حاجة البلاد للعقاقير الطبية.
واشار الوزير نمكي الى وجود 66 جامعة للعلوم الطبية في ايران تضم أكثر من 19 الف عضو في هيئاتها التدريسية و 250 الف طالب وهو ما أكسب البلاد إنجازات ومفاخر منها المرتبة الخامسة عالميا على صعيد خلايا المنشأ والمرتبة الثانية على صعيد عمليات زرع نخاع العظم فضلا عن كونها باتت ضمن البلدان العشرة الاولى في العالم في مجالات تقنيات النانو والحيوية ومعالجة العقم.

 

..وتنجح في إنتاج 7 أدوية خاصة بعلاج الصرع
وفي الاطار نفسه، نجح علماء إيرانيون في إنتاج 7 أنواع من الأدوية الخاصة بعلاج الصرع والتي تتمتع بقابلية الانتشار التدريجي في الجسم.
وتتصف هذه الادوية التي انتجها علماء إيرانيون مختصون في شركة معرفية إيرانية بقابليات عديدة منها الحد من الإدمان عليها وحماية المرضى من مضاعفاتها إلى أدنى حد لها ليُمد الجسم بتركيز مناسب من الخواص المفيدة للأدوية.
وأعلن المدير العام للشركة، غلام رضا أخوان فريد، نجاح الشركة في إنتاج أدوية فموية كانت إيران تستوردها قبل هذا الوقت، لافتاً إلى أن تصدير هذه الأدوية يدر نحو 30 مليون دولار سنوياً على البلاد.
وأضاف أن إيران حققت الاكتفاء الذاتي في إنتاج المواد الأولية اللازمة لإنتاج هذا النوع من الأدوية، مشيرا إلى أن البلاد استطاعت في العام الماضي تصدير ادوية من أقراص حمض الفالبرويك والكاربامازيبين، وان الشركة ستزيد من صادراتها في العام الجاري.
ويشار إلى أن هذه الشركة استطاعت إنتاج هذه الأدوية في فترة قياسية من بداية تأسيسها بما فيها 120 نوع من الأقراص وقطرات العين والكبسول والمراهم والهلام والبخاخ والسوائل والحقن.
المصدر: انباء فارس

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء