X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: باحثون ايرانيون يبتكرون طريقة جديدة لعلاج مرضى السرطان

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

توصل باحثون في شركة معرفية ايرانية إلى طريقة مبتكرة لزيادة فرص علاج مرضى السرطان. وافاد المركز الاعلامي في قسم الشؤون العلمية والتقنية برئاسة الجمهورية الايرانية، ان شركة معرفية تأسست عام 2017 بهدف تحسين صحة المرضى من خلال إدخال منتجات جديدة والبدائل الحيوية  biosimilar.
واستنادًا إلى أحدث التقنيات في العالم ، تقوم هذه الشركة المعرفية بإنتاج منتجات صيدلانية عالية الجودة ، كما تعتمد وسيلة اخرى من خلال زيادة وعي المجتمع في مجال الصحة، وتحسين نوعية الحياة في البلاد.
وقالت  المديرة التنفيذية للشركة ، شيما سرداب، ان الشركة تقوم بتطوير أحد مصانع التكنولوجيا الحيوية الأكثر تجهيزًا بمساحة 3500 متر مربع، مضيفة:  ان الأقسام المختلفة من المصنع تشمل موقعا لإنتاج المنتجات البيولوجية وموقعا للبحث والتطوير (R&D) وخط تعبئة ومختبر مراقبة الجودة  QC وضمان الجودة QA.
وتابعت قائلة: ان مهمة الشركة هي نقل المعرفة اليومية للمنتجات الصيدلانية إلى داخل البلاد وتوطين إنتاجها.
ووفقًا لسرداب ، فإن أول عقار انتجته الشركة هو عقار للسيطرة على ضغط الدم تم تطويره في المرحلة التجريبية وسيتم توزيعه قريبًا في السوق المحلية.
وحول المنتجات الاخرى للشركة ، قالت المديرة التنفيذية للشركة المعرفية الايرانية: في الحقيقة، فان المنتجات الرئيسية لشركتنا هي الأدوية المضادة الأحادية، ويعتبر العلاج المناعي أحد أهم طرق علاج السرطان التي تتناول استخدام المنتجات المناعية.
واوضحت: تستخدم الأجسام المضادة الاحادية لاستهداف وتدمير خلايا معينة في الجسم فقط ضد الخلايا السرطانية، نتيجة لذلك يتم إجراء علاج السرطان عن طريق زيادة قدرة الجهاز المناعي  ضد الخلايا السرطانية، بالإضافة إلى مضاعفات أقل، وتم إنتاج الأجسام المضادة الاحادية بالطرق الهندسية والتي تهدف إلى الالتزام بمواقع معينة في الخلايا السرطانية.
واضافت شيما سرداب: لا تختلف الأدوية الخاصة بشركتنا عن نظيراتها الخارجية من حيث التأثير العلاجي ، وفي حالة دعم الشركة، يمكننا تصدير هذه الأدوية عالية الجودة باسم إيران الى باقي البلدان.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء