X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

دعماً للجامعة اللبنانية :: الجامعة اللبنانية تفتتح "نادي اللياقة البدنية" في مجمع الحدث بحضور الوزير فنيش والبروفسور أيوب

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، تمّ افتتاح نادي اللياقة البدنية في السكن الجامعي - مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث.
وحضر حفل الافتتاح، الذي نُظّم من قبل لجنة السكن الجامعي ونادي السكن الرياضي في الجامعة اللبنانية، رئيس شؤون المدينة الجامعية الدكتور نزيه رعيدي، أمين السر العام في الجامعة اللبنانية سحر علم الدين وعدد من موظفي الجامعة والطلاب.


رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب أشاد بالإنجاز الذي تحقق لاسيّما أنه مموّل من الطلاب دون أن يكون للجامعة أيُّ دعم فيه، معتبرًا أنه بات بإمكان الطالب المقيم في السكن الجامعي ممارسة الرياضة البدنية والتمرينات في أي وقت دون أن يتحمل مشقة الانتقال إلى الخارج.
ولفت البروفسور أيوب إلى أن استحداث هذا النادي له أهميتُه، على اعتبار أن الرياضةَ البدنية هي رياضة ذهنية تساعد في تقليص التعب الفكري وتساهمُ في تمكين الروح الرياضية التي تنعكس على العلاقة بين الطلاب وتوسّع قنوات التحاور الإيجابي البنّاء.
ونوّه البروفسور أيوب بجهود القيّمين على إنشاء النادي وبالمسؤول الإداري في الجامعة نزيه رعيدي الذي وفّر المساعدة وكان إلى جانب الطلاب، واعدًا بأن تكون دائرة النشاط الرياضي معهم وستوفِّر لهم ما يمكن تقديمُه من خدمات رياضية وبدنية.
من جهته، نوّه الوزير فنيش بالإنجاز الذي "يليق بطلاب السكن الجامعي وبالجامعة اللبنانية"، مشيراً إلى أن "الطلاب لديهم كل الإرادة والتصميم والعمل والتضحية من أجل النهوض بالجامعة، وهذه ثقافة ينبغي أن تُعمم على مستوى الوطن لأن الأوطان لا تبنى فقط من خلال مطالبتها بتأدية الواجب تجاه المواطنين، إنما تبنى أيضًا من خلال تأدية المواطنين لواجباتهم تجاه وطنهم والجامعة بحاجة إلى هذه الثقافة".
وأكّد الوزير فنيش على ضرورة الإسراع في إعادة إحياء دور اتحاد الطلاب في الجامعة اللبنانية، لأن مشاركة الطلاب كجزء من أهل الجامعة تعطي دفعًا وإسهامًا إيجابيّا في النهوض بالجامعة التي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع.
وأضاف: "نشدّ على يد رئيس الجامعة ونقدّر له ما يقوم به من جهد من أجل تلبية وتحقيق الأهداف المرجوة من الجامعة اللبنانية وإصلاح مناهجها وأوضاعها والمؤشرات والمنجزات التي تحققت في الفترة القصيرة من توليه رئاسة الجامعة دليل على كفاءته وجديّته".
كما أكد الوزير فنيش على مواقفه الدائمة والداعمة للجامعة الوطنية.
رئيس شؤون المدينة الجامعية الدكتور نزيه رعيدي وعد بالمزيد من الإنجازات المستقبلية، ومنها العمل على توسيع النادي ليشمل كل المدينة الجامعية.
ونوّه رعيدي بالعمل الرائع الذي قام به الطلاب، واصفًا إياه بالإنجاز، شاكرًا كل الجهود التي ساهمت في إنجاح المشروع
ومتحدثًا عن الإنجاز الجديد، لفت رئيس نادي السكن الرياضي ابراهيم حرب إلى أن هذا المشروع هو الأضخم في تاريخ السكن الجامعي وقد أُنجزَ من دون أي دعم مادي من أي جهة، واعدًا بإنجاز مشاريع أضخم على الصعيد الرياضي للارتقاء بالسكن الجامعي.
بدوره، اعتبر رئيس لجنة السكن الجامعي علي لمع أن طالب الجامعة اللبنانية رقم صعب في المعادلة لأنه لا يرضخ لقلة الإمكانات ولا يستكين لواقعٍ يفرض عليه الجمود، بل هو قادر بعزيمته وإرادته على صنع إنجاز جديد وتحقيق مطالبه المُحقة.
وفي ختام الحفل، تمّ توزيع الجوائز على طلاب مجمع الحدث المشاركين في مسابقة الافتتاح.

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء