X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

دعماً للجامعة اللبنانية :: الشهر الثقافي مستمرّ في كلية الآداب – 3 .. وندوة للشاعر الدكتور سعيد الولي

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

استكملت كلية الآداب والعلوم الإنسانية - الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية شهرها الثقافي "ألوان ثقافية"، الذي تقيمه برعاية رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، ويتضمن سلسلة من النشاطات الثقافية والفكرية والتفاعلية بمشاركة مختلف الأقسام الأكاديمية.
 
لقاء الثلاثاء حمل عنوان: "لقاءات شعرية"، وتخللته ندوة أدبية شارك فيها عدد من الأدباء والمفكرين والأساتذة، وشملت قراءة مقتطفات من أشعار الدكتور سعيد الولي المؤلفة باللغة الفرنسية.
 
وحضر الندوة رئيس المجلس الثقافي في الضنية أحمد اليوسف، ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية وعدد من الدكاترة وطلاب قسم اللغة الفرنسية وطلاب الكلية ومهتمين.
 
رئيسة قسم اللغة الفرنسية في الكلية الدكتورة رلى مكربل قدمت الندوة، وتحدثت عن شعر سعيد الولي الكاتب والشاعر والأديب والمؤلف والمفكر المبدع، مؤكدة على حضوره الشعري باللغة الفرنسية الذي يلقى رواجًا واسعًا وصدى في أوساط متعددة بما يفتح المجال أمام تطور واسع لأنواع جديدة من الأدب والفكر التفاعلي الذي نحن بحاجة ماسة إليه.
 
من جهتها، تناولت الدكتورة غادة السمروط من قسم اللغة الفرنسية سيرة الشاعر الأكاديمية والأدبية، وتطرقت الى ديوانه الثامن الجديد الذي يحمل عنوان « Intermittences du C.... » معتبرة أنه ديوان يتميز بتجربة شعرية يتقاطع فيها المضمون والصياغة الشعرية بانسجام وتناغم.
 
الشاعر الولي تحدث عن تجربته الشعرية ودوافع الكتابة لديه، وقرأ عددًا من قصائده باللغة الفرنسية وسط اهتمام وتجاوب من قبل الحضور والطلاب.
 
واختتمت الندوة بكلمة شكر لمديرة الكلية الدكتورة جاكلين أيوب، حيّت فيها الشاعر الولي، منوهة بابداعاته التي تخطت كل الحدود ووصلت إلى رحاب العالم الفرنكوفوني، كما شكرت المحاضرين والطلاب وكل من عمل على إنجاح الندوة تحضيرًا وتنظيمًا، ثم قدمت درعا تكريمية للشاعر عربون شكر لعطاءاته وإبداعاته.
 واختتم اللقاء بتوقيع الديوان الشعري للشاعر الدكتور الولي وتوزيعه مجانًا على الحضور.

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء