X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: جراحون ايرانيون يقدمون للعالم أحدث طريقة للقضاء على اورام الدماغ

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

قدم خبراء وجراحو الاعصاب في جامعة "شهيد بهشتي" للعلوم الطبية، طريقة جديدة في علاج الأورام الخبيثة والقضاء على الخلايا السرطانية، وهي الاولى في العالم.
وأفادت  جامعة "شهيد بهشتي" للعلوم الطبية، أن جراح الاعصاب ومنفذ مشروع علاج الاورام الخبيثة في الدماغ الدكتور عليرضا زالي" أوضح: أن هذه الطريقة المبتكرة جديدة وتم اجراؤها لأول مرة في ايران كأول بلد في العالم، حيث بدأت كمشروع بحثي قبل خمس سنوات في جامعة "شهيد بهشتي"، والان نعلن أن هذه الطريقة العلاجية ستقدم خدمة كبيرة في مجال علاج الاورام الخبيثة، الى جانب باقي الطرق المتداولة سيما للورم الأرومي الدبقي متعدد الأشكال (Glioblastoma).
وحول الشائع بأن المصابين بالاورام الدماغية الخبيثة لا يعيشون طويلا في اغلب الاحيان، رغم خضوعهم لعملية جراحية والعلاج الكيميائي والعلاج بالاشعة، قال زالي من المتوقع ان تؤدي هذه الطريقة المبتكرة، التي قدمت لأول مرة كعلاج للاورام السرطانية في الدماغ، الى إطالة حياة المصابين وارتقاء جودة حياتهم.
واضاف الدكتور زالي يستخدم في هذه الطريقة تركيبة فايروسية قاتلة للقضاء على الخلايا السرطانية، حيث يتم تمييز خلايا الورم عبر الفايروسات القاتلة ومن ثم يعمل عقار طبي كمادة سامة مؤثرة وهالكة، من اجل القضاء على الفايروسات والخلايا السرطانية، ومن ثم تتغلغل هذه الادوية القاضية على الفايروسات القاتلة، الى الانسجة المجاورة، للقضاء على الفايروسات بشكل كامل وتثبيت العلاج.
وأضاف: في هذه الطريقة يتم استخدام الخلايا الجذعية المأخوذة من النخاع العظمي، من أجل إبقاء الادوية السامة القاضية على الفايروسات والخلايا المجاورة لها، لمدة اطول.
وأكد الطبيب الجراح والاستاذ في جامعة شهيد بهشتي "سعيد اورعي يزداني" أن هذا العلاج لا يحل مكان الطرق المتداولة والتقليدية مثل العلاج الكيميائي والعلاج بالاشعة، بل يأتي الى جانب تلك العلاجات، من أجل الوصول الى نتيجة افضل.
وفي إشارة الى نسبة فعالية هذه الطريقة في القضاء على السرطان قال يزداني: تم اجراء هذا العلاج على عدد محدود من المرضى، ألا أن النتائج كانت مبشرة للغاية ويمكن القول بكل ثقة أن هذا العلاج خال من أية اخطار وآمنا للغاية.
 
المصدر: وكالة مهر

 

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء