X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: محققون جامعيون ايرانون يصنعون أجهزة متطورة للتصوير الضوئي للدماغ

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

تم تشغيل أربعة أجهزة للتصوير البصري للدماغ، إحداها تستخدم تقنية البصريات الوراثية (Optogenetics) مصنوعة على يد المحققين الايرانيين في جامعة شهيد بهشتي.
وتمكن المحققون الجامعيون الايرانيون الشباب في جامعة شهيد بهشتي، عبر الدعم الذي يتلقونه من لجنة تطوير العلوم والتقنيات الاستعرافية، من تصميم وصنع اربعة أجهزة متطورة بمجال الذهان (Neuroleptic) للتصوير البصري للدماغ بطريقة الإشارة الذاتية والتصوير البصري عبر الأخضاب الحساسة بالجهد الكهربائي والتصوير البصري بطريقة الرقطات الليزرية (Laser Speckle) ومن خلال تقنية البصريات الوراثية (Optogenetics) وذلك للإستعمال في مجال الابحاث الخاصة بعلوم الاعصاب المعرفية.
وستمكن هذه الاجهزة المحققون من إجراء المسح بصري للدماغ عبر اربعة طرق مختلفة. كما ستمكنهم من الحصول على تقنية Optogenetics للتحكم وتحريك الانسجة والخلايا العصبية الحية من خلال الالياف الضوئية وجعلها حساسة بالضوء وشارك في هذا الانجاز المحققون في معهد ابحاث الليزر والبلازما في جامع شهيد بهشتي ومركز ابحاث علوم الاعصاب في جامعة شهيد بهشتي للعلوم الطبية، حيث تتيح هذه التقنية القيام بالتحفيز العصبي وتسجيل الانشطة الدماغية في آن واحد، ويمكن استخدامها على الحيوان المغمى عليه او الواعي.
وسيكون متاحاً لجميع الباحثين والمحققين بمجال علم الاعصاب والدماغ في انحاء البلاد، استخدام أجهزة التصوير البصري هذه للقيام بنشاطاتهم العلمية.

المصدر: كيهان العربي

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء