X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

دعماً للجامعة اللبنانية :: *كلية السياحة في اللبنانية خرجت دفعة من طلابها ايوب: اثبتت جدواها داخل الوطن وخارجه*

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

وطنية - احتفلت كلية السياحة وإدارة الفنادق في الجامعة اللبنانية بتخريج دفعة من طلابها للعام الجامعي 2014 - 2015 - 2016 ، 2017 - 2018 ، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، بحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أفيديس كيدانيان وبرعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، عميدة كلية السياحة في الجامعة الدكتورة أمال أبو فياض وعدد من العمداء والمديرين والأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية وأهالي الطلاب. 
بعد عزف فرقة الجيش اللبناني للنشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية، وأداء كورال الجامعة لبعض الأغاني، رحبت الدكتورة ريتا بو داغر بالحضور وألقت كلمة اشارت فيها الى "السعي لنجاح الجامعة" وقالت "انتم أيها الطلاب تحققون هذا النجاح. سلاحنا العلم وحب المعرفة بالثقة والعزم والتقدم نتعالى على الجراح، وبالنشاطات والأبحاث والنهضة متضامنون ومتأهبون في ساحة الكفاح".
غازاريان
وألقت الطالبة لارا غازاريان كلمة الخريجين وقالت فيها:" هذا المساء مشرق كصباح يوم مشسم. عدت إلى دفاتري بين خطابتا واقتباستا عديدة لألقي كلمتي لنك المشاعر هي من طغت في النهاية لتكون سيدة الكلمة".
اضافت: "أكملوا وأذهلوا العالم ليس فقط في أعمالكم الطيبة إنما بمثابرتكم غير المسبوقة. وصدقوني لا يستطيع أحد سوى طلاب الجامعة اللبنانية أن يتكلم عن المثابرة والتحدي ومواجهة الصعاب لأن هذه الأمور يخطت على مقاسهم.الشمس ستبقى ساطعة وهذا المساء بسحره الاستثنائي يحمل معه شعاع الصباح الواعد".
أبو فياض
ثم كانت كلمة أبو فياض التي شكرت خلالها أيوب على "كافة الجهود التي قام بها وسعيه دائما إلى رفع المستوى التعليمي في الجامعة".
واعتبرت أن "تقاعدها اليوم هو في السن فقط إلا أن القلب لا يتقاعد". وأشارت إلى أن "الجامعة اللبنانية هي هويتها وتفتخر بالإنتماء لها".
ونوهت "بالإنجاز الذي قامت به كلية السياحة بإطلاق السياحة الافتراضية في منطقة جزين وبكاسين وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وأهميته بالنسبة للوطن حيث أنعش السياحة في المنطقة".
أيوب
ثم ألقى أيوب كلمة قال فيها:" كوكبة جديدة من طلاب كلية السياحة وإدارة الفنادق تتخرج اليوم وتتوشح برداء العلم الذي يصونها في رحلة الحياة، والذي يمنحها المفتاح الذي تشرع به أبواب العمل . والقطاع السياحي هو من أهم القطاعات الخدماتية التي تعتمد عليها الدول بشكل عام والذي يعتبر في لبنان شريانا حيويا ومهما في الدخل الإقتصادي".
واضاف:" تعلمون جيدا أن كلية السياحة وإدارة الفنادق في الجامعة اللبنانية هي من الكليات التي أثبتت جدواها ودورها داخل الوطن كما في خارجه، ومرد هذا إلى أمرين هما: أولا ما تحوي هذه الكلية من كفاءة ومقدرة في إدارتها وأساتذتها ودقة مناهجها التي تناغمت مع سوق العمل، وثانيا ما انعكس من أداء خريجيها في المؤسسات التي عملوا بها، لذلك نرى مع بداية كل عام إقبالا ملفتا على هذه الكلية مما جعلنا نستحدث بعض الشعب في بعض المناطق لتتوازى مع الحاجة الفعلية للمتخرجين من قبل المؤسسات والقطاعات المعنية".
وتابع: "لا بد في هذه المناسبة من أن أخص عميدة الكلية الدكتورة أمال أبو فياض بكلمة شكر وتقدير على ما قامت به من جهود وتضحيات ، وما حققت من إنجازات وبذلت من عطاءات في سبيل تطويرِ هذه الكلية وتقدمها ، وإذ تزامن توقي تاحتفالكم مع آخر يوم وعمل فعلي للعميدة، بسبب بلوغها السن التقاعدية، لكنها سوف تبقى معنا وفي قلب هذه الجامعة التي تحفظ تاريخ من أعطاها وقدم لها وساهم في تعزيزها".
وتوجه للخريجين قائلا:" تنطلقون اليوم وتتوجهون إلى ميدان واسع وساحة شاسعة في مجالات العمل، لذلك لا تحجبوا علما عن عملكم ولا تبخلوا على المؤسسات التي ستعملون بها من مخزون ما تعلمتموه، لتؤكدوا وتثبتوا أن الجامعة اللبنانية إنما تخرج أصحاب كفاءة وأصحاب أهلية، وكونوا القدوة والمثال بما فيهما من جدية وإخلاص والتزام.أفرحتمونا اليوم وأفرحتم أهلكم وأساتذتكم وإدارتكم، وأملنا أن نفرح بإنتاجكم. وفقكم الله وإلى مزيد من النجاح".
وفي الختام جرى توزيع الشهادات على الخريجين. 



تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء