X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

دعوات :: الملتقى الأول للإعلام البترولي في لبنان

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

تحية طيبة وبعد،
 يعتبر البترول والغاز في لبنان بمثابة ملف إعلامي محوري بالنسبة للرأي العام اللبناني. وقد شهد العقد الحالي تسارعاً في مقاربة ملف الطاقة الأحفورية حيث أنشئت هيئة رسمية لإدارة قطاع البترول على مستوى الدراسات والتشريعات وتنظيم التنقيب واستخراج النفط والغاز. 
وبما أن الهيئة وأجهزة الدولة لم تلحظ دوراً للإعلام اللبناني فيما يرتبط بالنفط والغاز، يأتي "منتدى الإعلام البترولي في لبنان"، في سياق طرح استراتيجية وطنية للإعلام البترولي لتوعية الرأي  العام تجاه أهمية استخراجه بغية تمكين الاقتصاد الوطني من جهة،  ووضع امكانيات المؤسسات الاعلامية العامة والخاصة في خدمة الثروة القومية البترولية لتحصينها من الأطماع الخارجية وتعزيز مكانتها في الفضاءين العربي واللبناني من جهة أخرى. 
 يتطلّب ذلك العمل على خلق وتثبيت الصّورة البتروليّة في لبنان، وتهيئة الارضية الملائمة إعلاميا لاستخراج النفط باعتباره حدثاً عالمياً يترقبه صنّاع القرار وكبرى الشركات البتروليّة العالمية والمؤسسات الإعلاميّة.
وبما أن البترول هو بمثابة الخلاص للوضع الاقتصادي الذي يعيشه اللبنانيون، وانطلاقا من أهمية الوسائل الإعلامية في توجيه الرأي العام، تنظّم جامعة المعارف يوم الجمعة الواقع فيه ١١/١/٢٠١٩، الساعة العاشرة صباحًا، في حرم الجامعة، الملتقى الإعلامي البترولي الأول الذي يسعى إلى تثبيت الصورة النفطية عند اللبنانيين.

نتمنى حضوركم، ونأمل الإطلاع على الملف المرفقاضغط هنا)

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء