X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

دعماً للجامعة اللبنانية :: أيوب أعلن نيل الجامعة اللبنانية الاعتماد المؤسسي من المجلس الاعلى لتقييم البحوث الفرنسي

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

أعلن رئيس الجامعة ال​لبنان​ية ​فؤاد أيوب​ أنه "نيل الجامعة الاعتماد المؤسسي من المجلس الاعلى لتقييم البحوث و​التعليم العالي​ الفرنسي"، مشيراً الى انه "جاء قرار الاعتماد انه تقدم ​الجامعة اللبنانية​ إمكانية الحصول على التعليم العالي لكل الشرائح بكل انحاء لبنان وهذا من خلال العديد من الأساتذة والمعلمين لتعكس ثروتها".

وفي مؤتمر صحفي له في قاعة المحاضرات في مبنى الإدارة المركزية –المتحف، أوضح أيوب أنه "بدأت عملية تقييم الجامعة اللبنانية من خلال لتقييم البحوث والتعليم العالي الفرنسي منذ 18 شهرا، فيما تمت مواكبة هذه العملية عبر لجنة مركزية تابعة للجامعة اللبنانية"، لافتاً الى أنهم "طرحوا جميع الاسئلة وجال الخبراء على المختبرات وعلى المباني مع المدراء ورؤساء الأقسام"، مؤكداً أنه "قد استندت عملية التقييم على اساس مجموعة من الاهداف التي يتعين على مؤسسة التعليم العالي متابعتها".

وأشار الى أنه "سيكون بإمكان الجميع الاطلاع على نص التقييم"، مؤكداً أن "هذا الامر يضع الجامعة اللبنانية على خارطة التعليم العالي العالمي"، مشدداً على أن "التقييم مستمر في اطار استراتيجة التنظيم والاعتماد".

ولفت أيوب الى أن "هذا تم وفق خطة عمل واضح من السفارة الفرنسية في لبنان والمجلس الاعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي الفرنسي من اجل تأمين الدعم المالي لتغطية نفقات هذه الخطة الحيوية".

وأكد أنه "لقد نالت الجامعة الاعتماد وكما جاء في التقرير ان الجامعة تلبي معايير الاعتماد وتتمتع بمستوى جيد"، موضحاً أن "هذه النتيجة التي طالب بها محايد قد أفرحتنا لكنها لم تدهشنا".

وأشار أيوب الى أن "العالمين بمستوى الجامعة ربما انتم الحريصون على الجامعة وقد شئت أن اجمعكم هنا حتى نكمل يدا بيد المسيرة الإصلاحية إيمانا منا بجامعتنا الوطنية"، مؤكداً أن "هذا الأمر سيكشل الرافعة الدائمة من أجل الانتصار على هذه العقبات لبلوغ ما نتمناه من رقي وتقدم".

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء