X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مقابلات :: ندعو لإجراء مباراة محصورة ولمرة واحدة

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

حول فكرة إجراء مباراة محصورة للمتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي، أوضح رئيس تجمع المعلمين في لبنان د. يوسف كنعان الآتي

يعاني قطاع التعليم المهني في لبنان من مشاكل عديدة تنعكس سلباً على مستواه التعليمي، وفي مقدمة هذه المشاكل عدم استقرار الكادر التعليمي، بحيث إن ما يقارب الـ 90 % من الهيئة التعليمية في هذا القطاع هم من الأساتذة المتعاقدين، الذين يعانون من مشاكل جمّة في مقدمتها حرمانهم من التقديمات الصحيّة والاجتماعيّة وبدل النقل وحقهم بتقاضي رواتبهم شهريا، بما يؤمن لهم ولعوائلهم الحدّ الأدنى من العيش الكريم واللائق.
اننا نطالب السلطات المعنية بان ترفع مستوى اهتمامها بالقضايا التي تطال القطاع التعليمي عموما والتعليم المهني على وجه الخصوص، وندعم كل الجهود الداعية والهادفة الى حل قضية الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني، خشية ان يصير التعاقد في الوظائف عموما والتعليم خصوصا، سياسة عامة وثابتة تحل محل السياسات الاصيلة في التوظيف.
اننا نرى حل هذه القضية في اجراء مباراة محصورة ولمرة واحدة، اسوة بما اعتمد في ملف أساتذة التعليم الثانوي، على ان يثبت هذا الأسلوب متى استلزمت الاحتياجات الفعلية في المدارس والمعاهد المهنية والتقنية الرسمية.
كما نشدد على ان لا يعمد أحد الى مصادرة دور مجلس الخدمة المدنية وصلاحياته او الانتقاص منه او الالتفاف عليه، باعتباره المؤسسة صاحبة الاختصاص في هذا المجال، كما ندعو الى حفظ كل المؤسسات ذات الصلة وبالتحديد المعهد الفني التربوي.
اننا ندعو القوى المعنية الحية، من جهات واطر نقابية، الى مؤازرة القضايا التربوية المحقة، ومنها قضية المتعاقدين في التعليم المهني باعتبارها واحدة من تعابير دورها المأمول، وان لا تقف حيال هذه القضية موقف المراقب او الحيادي حتى تصل الى خواتيمها الإيجابية بما يحفظ للمعلمين ابسط حقوقهم في العيش الكريم وليقوموا بدورهم التربوي كمربين لأجيال المستقبل

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء