X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مقابلات :: في لقاء مع مديرها الأستاذ حسين حرب/ متوسطة جبشيت الرسمية من 80 الى 800 طالب

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

جهود إدارية وتعليمية جعلتها محل ثقة عالية

قبل ثلاث سنوات كان عدد الطلاب مدرسة جبشيت الرسمية 80 طالبًا، اليوم باتت المدرسة تضم أكثر من 800 طالبًا. إقبالٌ كثيفٌ على المدرسة، وثقة عالية بمستواها التربوي والتعليمي.
التعبئة التربوية التقت مدير المدرسة الأستاذ حسين حرب الذي اعتبر أن الدور الأساس في تطور المدرسة يعود للطاقم التعليمي والإداري الذي بذل جهودًا مضنية لمواكبة الطلاب على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى تنسيق مميز ولقاءات دورية بين المدرسة وأهالي الطلاب لمعالجة أي مشكلة تواجه الطالب تربويا وتعليميا وأخلاقياً.


وأوضح حرب أن عدد الطلاب المتقدمين للتسجيل في المدرسة هذا العام أكثر من قدرتها الاستيعابية "لذا اضطررنا بالتنسيق مع المنطقة التربوية إلى إجراء مباراة قبول شارك فيها 250 طالبًا". ولفت إلى أنه من الممكن للمدرسة أن تستقبل 500 طالب إضافي إذا تمّ تأهيل المبنى القديم وإعادة صيانته وتجهيزه. 

وختم مدير مدرسة جبشيت بالتنويه بالتطور الملحوظ والمتسارع في التعليم الرسمي، مؤكدًا "أن المدرسة الرسمية تمتلك كل ما يؤهلها لتنافس أكبر وأهم المدارس الأخرى إن على مستوى الخدمة التعليمية المقدمة، أو على مستوى النتائج الدراسية وإنتاج الشخصية المثالية للطالب المنضبط والخلوق والمؤهل لحمل مسؤولية مستقبلنا ومستقبل أبنائنا".

إجراءات استقبال الـ800 طالب
يقول الأستاذ حسين حرب ان المدرسة ستستقبل هذا العدد هذا العام بناءً على بعض الاجراءات كقطع قاعات وتحويلها الى غرف لزيادة عدد الصفوف والشعب، ونحن يمكن أن نستقبل أكثر اذا توفرت لدينا امكانات المكان او الكادر البشري التعليمي.


مستقبلا.. 1300 طالب: 
ويضيف الأستاذ حرب اننا لم نغفل عن تطوير المبنى ومرافق المدرسة وسعينا بكل جهدنا لتأمين تمويل من جمعيات دولية تهتم بالشأن التربوي، وتم تجهيز قسم الروضات الذي تطور من غرفة يجتمع فيها 15 طالب من مختلف الصفوف الى طابق كامل يحتوي 10 صفوف تستقبل هذا العام أكثر من 260 طالب في الروضات مجهز بكافة الاحتياجات و المرافق والتجهيزات. بالاضافة الى تجهيز قاعة للمعلوماتية, وتجهيز معظم الصفوف داخل المدرسة بأجهزة عرض LCD .

ويضيف ان تطوير قدرة المدرسة الاستيعابية يكون عبر تأهيل المبنى القديم واعادة صيانته وتجهيزه ليكون مبنى خاص بطلاب الروضات يستقبل اكثر من 500 طالب، وبذلك يصبح المبنى الحالي قادر على استيعاب 800 طالب في الصفوف الأخرى وتصبح المدرسة قادرة على استقبال أكثر من 1300 تلميذ.

و300 طالب من السوريين:
وتجدر الاشارة الى أن مدرسة جبشيت المتوسطة الرسمية بالاضافة الى الطلاب اللبنانيين في دوام قبل الظهر تستقبل ما يقار الـ 300 طالب من السوريين في دوام بعد الظهر.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء