X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: الجمهورية الاسلامية في ايران تحوز على المرتبة الـ 15 عالميا في انتاج العلم

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

اعلن مساعد وزير العلوم والابحاث والتقنية ابراهيم خدائي ان الجمهورية الاسلامية في ايران احزرت المرتبة الـ15 عالميا في انتاج العلم، وان الانتاج العلمي للبلاد بلغ 1.88 بالمئة مشيرا الى ان عدد سكانها لا تتجاوز نسبته الـ1 في المئة عالمياً.
وقال خدائي، في كلمة له بمناسبة ذكرى مرور سبعين عاما على تأسيس جامعة تبريز، ان هذه الجامعة تعد من بين واحد بالمئة من الجامعات المتفوقة عالمياً والتي ترعرعت في مهد الثقافة والعلم في محافظة اذربايجان والتي كانت تؤدي دوراً مركزياً في تطور البلاد.
واضاف، ان تاريخ التعليم والعلم في اذربايجان يعود الى 700 عام. وان ايران حازت على نسبة 2.88 عالميا في المقالات الممتازة والموثقة.
واعتبر ان التنمية العلمية في البلاد رهن بالجامعات ومنها جامعة تبريز التي استطاعت اداء دور فاعل في الارتقاء بالواجهة الاسلامية كما استطاعت ان تشكل محورا تنمويا في منطقة اذربايجان.

جامعة تبريز من بين 200 جامعة متطورة 
من جهته قال رئيس جامعة تبريز محمد رضا بورمحمدي، في كلمته في الاحتفال بالمناسبة، ان هذه الجامعة لمعت في سماء ايران على مختلف الصعد العلمية والثقافية والاجتماعية.
واشار بور محمدي الى ان جامعة تبريز تصنف من بين 200 جامعة متطورة عالمياً واقامت علاقات طيبة مع 57 جامعة في المنطقة والعالم في المجالات الاكاديمية والعلمية والبحثية.
واشار الى تسمية تبريز/شمال غرب ايران/ عاصمة للثقافة والسياحة في العالم الاسلامي في عام 2018، موضحا ان تزامن هذه المناسبة مع الذكرى السبعين لتأسيس جامعة تبريز يدعو الى التفاؤل.
ولفت الى ان نمو العلوم والتكنولوجيا في ايران اتخذ مساراً متسارعاً واستطاعت البلاد احراز المرتبة الاولى في هذا المجال على صعيدي المنطقة والعالم فضلا عن حيازة الجامعات الرئيسية ومنها جامعة تبريز مرتبة رفيعة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء