X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: رئيس الرابطة العالمية لواحات العلوم والتكنولوجيا مكانة الواحات الإيرانية مرموقة

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

أكد رئيس الرابطة العالمية لواحات العلوم والتكنولوجيا (IASP) جوزف بيكه، ان واحات العلوم والتكنولوجيا الإيرانية تتمتع بمكانة بارزة بين بلدان العالم.


كلام بيكه جاء في حوار صحفي على هامش اعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للواحات والذي عقد في مدينة أصفهان في الجمهورية الإسلامية في ايران وحضر حفل الافتتاح مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية 'سورنا ستاري' وجمع من الشخصيات الاجنبية رفيعة المستوى لاسيما رئيس وامين رابطة واحات العلوم والتكنولوجيا العالمية ووزير العلوم الافغاني الي جانب سفراء 30 دولة وخبراء في شؤون الواحات العلمية والتقنية من 50 بلدا في انحاء العالم. 

وقال بيكه (Josep Pique)  ان إيران تضاهي البرازيل واسبانيا والصين من حيث عدد واحاتها للعلوم والتكنولوجيا وهذا مؤشر علي مدى نشاط إيران في مجال إنتاج العلم والتقنية والاقتصاد المعرفي.

وتابع بيكة انه 'من خلال زيارتي لمدينة العلوم والأبحاث في أصفهان، تعرفت عن كثب علي إنجازات الشركات المعرفية التي تصنف ضمن هذه المجموعة ولمست ان نشاط هذه الشركات لا يقتصر علي إنتاج العلم بل يركز علي تحويل العلم الى التكنولوجيا واستطاعت ان تحقق نجاحات ملحوظة في سد حاجة المجتمع والبيئة المحيطة بها'.

واعرب رئيس الرابطة العالمية لواحات العلوم والتكنولوجيا عن سروره حيال استضافة أصفهان، المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين لواحات العلوم والتكنولوجيا، وأشار الى ان السيدات الإيرانيات سجلن حضورا فاعلا ومرموقا في هذا المجال مما ستكون له أصداء عالمية جيدة.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء