X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: الحاج حسن يرعى تخريج مركز التدريب المهني حارة حريك تساهم في تنمية وتطوير قدراتهم الافراد والمجتمع

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، في كلمة ألقاها خلال رعايته حفل تخريج نظمته بلدية حارة حريك لـ 400 من المشاركين في دورات الاكاديميين في مركز التدريب والتأهيل المهني والاكاديمي - حارة حريك، "أهمية هذا النوع من الدورات والمشاريع التي تقوم به البلديات والمجتمع المدني، مجتمع المقاومة، لتطوير الافراد وتنمية قدراتهم".


وقال الحاج حسن: "هناك مشاكل في البلد، من بينها تأمين فرص العمل. هذا ملف كبير امام الحكومة المقبلة، لانه المحور الاساسي في الملف الاقتصادي. لكن للأسف، معظم الطبقة السياسية لا تتحدث عن البطالة وكيفية معالجتها، يجب ان نواجه هذه المشكلة قبل كل الملفات، فالهدف المركزي في اي حكومة في العالم هو تأمين فرص العمل لانها من اهم المعضلات الاقتصادية".

وشدد على "حماية القطاعات الانتاجية الزراعية والصناعية، بالاضافة الى قطاع البناء الذي له الاهمية في حل مشكلة الاسكان التي تفاقمت في الايام والاسابيع الماضية". وقال: "نريد حلولا دائمة لقطاع الاسكان لانه ركن زاوية لقطاع البناء وخصوصا الشقق المتوسطة والصغيرة".
وأكد "ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة، والاهم ان يخرج البعض من اختراع الاسباب لتعطيل تشكيلها، واذا كان هناك مواضيع للنقاش فلتطرح بعد التشكيل وليس قبلها، وتحديدا العلاقة مع سوريا، والمعابر المهمة للاقتصاد اللبناني، واعادة النازحين الى سوريا. فكيف يعودون اذا لم يكن هناك تنسيق مع الدولة السورية، معبر نصيب يحتاج الى تنسيق مع الدولة السورية، كما عودة النازحين وموضوع الكهرباء ونهر العاصي ونهر الكبير الجنوبي والقضايا الامنية ايضا. لذلك، فلنذهب الى تشكيل الحكومة بقواعد واضحة واهمها هو الاستناد الى نتائج الانتخابات النيابية التي يبدو ان البعض لم تعجبه". 
ودعا الى "مناقشة الملفات المهمة والاساسية في الحكومة المقبلة، ان كانت اقتصادية من مياه وكهرباء ومواصلات واتصالات ومكافحة الهدر والفساد ومراجعة الاتفاقات الدولية وتطوير وخلق فرص عمل للشباب وأمورا كثيرة متكاملة مع بعضها البعض".

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء