X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: الصحة الإيرانية تكشف عن انتاج عقارين لمرضى السكري

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

أزاح وزير الصحة الايراني حسن قاضي زاده هاشمي الستار عن ثلاثة أدوية جديدة مصنعة محليا هي مضاد للهيستامين ، بالإضافة إلى عقارين مُثبطين للغلوكوز في الدم، ومن بين فوائد هذه الأدوية الجديدة تقليل عدد الاقراص التي يتناولها المرضى، وسهولة الاستخدام، والمساعدة على تحقيق نتائج علاجية أفضل وأكثر فعالية.

عقار أدينين المضاد للحساسية
ويعد عقار الأدينين الجديد ، المسمى جينريك ديسلوراتادين ، أحد الادوية المضادة للهيستامين ، وأنتج كأحدث مضاد بهذا الشأن من الجيل الثاني وحاز على تأييد مؤسسة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) وانتجته شركة Obiidi Pharmaceutical Company الايرانية. هذا الدواء، هو تركيب ثلاثي الحلقات ومستقلب فعال من اللوراتادين، له تأثير منخفض في اثارة النعاس بسبب عدم اجتيازه لحاجز الدم في الدماغ مقارنة مع غيره من مضادات الهيستامين من الجيل الجديد، وهو متوفر في شكلين ، أقراص (5 ملغ) وشراب ( 2.5 ملغ لكل 5 مل).
وفقا للتقرير، فإن التأثير السريري لهذا الدواء يبدأ في غضون أقل من ساعة بعد تناوله ويصل إلى ذروته في حوالي 3 ساعات بعد الاستخدام ويظل تأثيره لغاية 24 ساعة. نصف عمر هذا الدواء يبلغ 27 ساعة ويدفع كبديا - كلويا، وإذا استخدم بالتزامن مع أي طعام ومشروبات فإن تأثيراته لن تتغير. كما ان موارد استخدامه في التهاب الأنف التحسسي المزمن (حمى القش) والتهيج الجلدي، ويمكن استخدامه من قبل الأطفال بعمر يزيد على 6 أشهر مع نكهة الفاكهة.

Glorepia ، عقار يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم
كما كشف التقرير عن دواء آخر هو الـ"Gloripa" ، وهو نوع من ampagliphlosin من فئة أدوية خفض نسبة سكر الدم عن طريق الفم ومثبطات SGLT2 الجديدة من الأدوية ، وحاز على موافقة  FDA ، ويتم إنتاجه لأول مرة في Obeidi Pharmaceuticals في إيران.
Gloripa هو أول عقار يستخدم عن طريق الفم للتحكم في جلوكوز الدم ، والذي يمكن أن يقلل بشكل كبير من معدل الوفيات بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنه يساعد على منع أمراض الكلى بسبب اعراض مرض السكري كما يخفض ضغط الدم. يؤخذ عقار Gloripa مرة واحدة فقط في اليوم عبر الفم ، وهو مناسب للمرضى حيث يمتاز بسهولة العلاج. وتم إنتاج الدواء في جرعتين من 10 و25 ملغ.

Sinoripa ؛ عقار لخفض معدل سكر الدم عن طريق الفم
اما العقار الثالث فهو الـ"sinoripa" ، المسمى empatoglyphosine generic + metformin ، هو أحد أدوية خفض الغلوكوز في الدم ومنتج قوي يجمع بين اثنين من أدوية التحكم في نسبة الغلوكوز في الدم في القرص الواحد.
ومن فوائد هذا الدواء الجديد خفض عدد الاقراص التي يتناولها المريض، وسهولة الاستخدام ، والمساعدة في الحصول على نتائج علاجية أفضل وأكثر فعالية. كما أنه متوفر بأربعة جرعات من 5 ملغ لكل 500 مل، و5 ملغ لكل 1000 مل ، و12.5 ملغ لكل 500 مل ، وكذلك 12.5 ملغ لكل 1000 مل.


تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء