X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: اهالي خان الأحمر يواجهون خطة التهجير من القدس المحتلة استعجلوا أطفالهم بالعودة الى مقاعد الدراسة عاجلاً

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

يصر الشعب الفلسطيني على الثبات في ارضه ومواجهة مخطط التهجير الذي يطاله من اعتداءات الكيان الصهيوني، وقد عبر أهالي بلدة الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة عن ذلك عندما استعجلوا أطفالهم العودة الى مقاعد الدراسة استباقاً لقيام العدو الإسرائيلي بهدم مدرسة البلدة.
فقد افتتحت وزارة التعليم في السلطة الفلسطينية العام الدراسي استثنائيا في مدرسة التجمع البدوي الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، وذلك في محاولة لمواجهة مخطط الهدم والتهجير الذي أعدته سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وشارك وزير التربية والتعليم صبري صيدم، في افتتاح العام الدراسي إلى جانب 170 طالبا في المدرسة، وافتتح الطابور الصباحي والسلام الوطني الفلسطيني، إيذانا ببدء اليوم الدراسي الأول.
وحضر افتتاح العام الدراسي أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعدد كبير من المتضامنين مع الخان الأحمر.
وأكد صيدم أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد أهالي الخان الأحمر مرفوضة ولن نسمح لهم بتمرير مخططهم الاستيطاني وترحيل الأهالي من المنطقة، كما لن نسمح بهدم المنازل والمدرسة، لذلك نحن هنا اليوم لافتتاح العام الدراسي وبدء الطلبة بالتواجد في هذه المدرسة المتواضعة التي بنيت من لا شيء.
من جانبه، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، أن قرار افتتاح العام الدراسي الجديد استثنائيا في قرية الخان الأحمر هو هام واستراتيجي، ويحمل رسالة لسلطات الاحتلال بأنه لن يتم القبول بهدم وترحيل الأهالي من الخان الأحمر الذي سيبقى صامداً في وجه مخططات الأبارتهايد.
ويأتي مخطط التهجير وهدم الخان الأحمر في اطار خطة لتهجير "بدو القدس" التي أعدها في العام 1979، المستوطن أوري أرئيل، حيث قضت الخطة بطرد جميع الفلسطينيين من التجمعات السكنية البدوية المتواجدة شرقي القدس المحتلة.

المصدر: عرب 48

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء