X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قائدنا :: توجيهات القائد الخامنئي شكلت المحور للعلوم والابحاث إيران تحتل المركز الـ15 عالميا والأولى إسلاميا في انتاج العلم

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

اعلن مسؤول موقع توثيق العلوم في العالم الاسلامي محمد جواد دهقاني ان ايران باتت الاولى في العالم الاسلامي وضمن البلدان الـ 15 الاولى عالميا في الانتاج العلمي.
وقال دهقاني، ان النظرة الى احدث المعلومات الواردة في موقع التوثيق العالمي (ISI) يبين ان الجمهورية الاسلامية الايرانية احرزت المرتبة الاولى في الانتاج العلمي في العالم الاسلامي كما انها تحوز على اكثر من 22 بالمئة من اجمالي الانتاج العلمي في البلدان الاسلامية.
واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية سجلت اكثر من 25 الفا و 500 وثيقة في موقع التوثيق  واستطاعت ان تدخل ضمن البلدان الـ 15 المتفوقة عالميا على صعيد الانتاج العلمي. 
وتابع: ان تركيا حلت بعد ايران بانتاجها 16.2% والسعودية 8.4 وماليزيا 7.8 ومصر 7.5 بالمئة تأتي في المراتب اللاحقة على صعيد الانتاج العلمي في العالم الاسلامي.
ونوه دهقاني الى ان الاحصاءات تبين ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتفوق على البلدان الاسلامية الاخرى بشكل كبير في الانتاج العلمي حيث حازت على المرتبة الاولى في العالم الاسلامي بين 57 بلدان اسلاميا على صعيد الانتاج العلمي خلال ستة اشهر الأولى من العام الجاري. وعالمياً جاءت روسيا وسويسرا والسويد وبولندا بعد إيران.
وقال مسؤول الموقع: أن إهتمام ودقة قائدة الثورة الاسلامية بموضوع الانتاج العلمي لدى الجامعات كان ولا زال يشكل موضع إهتمام كبير لدى العلماء والباحثين وأساتذة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وان توجيهات قائد الثورة دائما كانت على طاولة الشؤون التعليمية والبحثية في البلاد، كما أن هذه التوجيهات طالما شكلت المحور الاساس للقرارات المهمة لدى وزارة العلوم والابحاث والتكنولوجيا ووزارة الصحة والتعليم الطبي.

المصدر: انباء فارس، مهر

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء