X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: ثانوية الإمام الحسن كرمت طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

احتفلت ثانوية الامام الحسن التابعة لجمعية المبرات الخيرية بتخريج دفعة من طلابها الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية، ضمت 102 طالبا في الشهادة المتوسطة و137 طالبا في الشهادة الثانوية العامة، في حضور فاعليات تربوية واجتماعية وأهل وطلاب.
بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني ونشيد الثانوية، عرض بصري عن الإنجازات في المسابقات الخارجية والامتحانات الرسمية للعام 2017/2018، تلاها فقرة للفرقة الفنية في الثانوية، فدخول لموكب المتخرجين. 

فضل الله
ثم ألقى المدير العام لجمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله كلمة اكد فيها انه منذ 40 عاما نهجت "المبرات نهج التجديد والتطوير والتحديث في الميادين والمناهج وطرق العمل بما يتلاءم مع متطلبات العصر ومستجدات الحياة وبما يستجيب لحاجات المجتمع، أربعون عاما انقضت لتشكل مصدر تفكر للمستقبل والتحديات كثيرة".
وعدد اكد ان مناهج مدارس المبرات واحدة من جنوب لبنان إلى بقاعه إلى قلبه، معددا برامجها ومساهمتها في إزالة الفوارق الإجتماعية وتبنيها التربية على الحوار والإنفتاح".
وثمن دور الآباء والأمهات في مواكبتهم ومتابعتهم لاولادهم، منوها بالخريجين وبإنجازاتهم، مؤكدا انهم سيكونون "نماذج هدى في دروب السالكين نهج المبرات". ودعاهم الى ان يكونوا المثل والقدوة في أي مكان كنتم علما وخلقا وتواصلا مع الآخر".
وختم قائلا: "أربعون عاما وستبقى المبرات تخط الحكايات لغد يتوهج تشق الطريق نحو التميز، تواجه التحديات لتبقى المشروع النهضوي التطويري التجديدي بكل ما يتطلبه تقدم العصر. ولتبقى تملأ أرجاء الوطن بمواسم الخير والعطاء وقصص النجاح والإنجاز".
بدوره رئيس قسم الحلقة الثالثة في ثانوية الإمام الحسن عماد أحمد ألقى كلمة الإدارة لفت فيها إلى أن "المبرات في عامها الاربعين تمثل قيمة استثنائية في وجدان المجتمع، إضافة إلى مؤسساتها التي تتقد توهجا من فكر المؤسس العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، والأثر الذي تركه وأدى إلى الارتقاء النوعي في هذه المؤسسات".
واختتم الحفل بتوزيع الدروع والشهادات على المتخرجين. وقد شهد الاحتفال تخريج الطالبة فاطمة شمعوني فرع الاقتصاد وبمرتبة جيد، وذلك بعد انتصارها على المرض الذي أبعدها عن المدرسة معظم أيام السنة. 

تعليقات الزوار


جيش الاحتلال الإسرائيلي يسهّل تعاطي المخدرات/ تزيد العدوانية وتصبح جزءا من الأوامر العسكرية

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
4:40
الشروق
6:00
الظهر
12:45
العصر
16:24
المغرب
19:43
العشاء
20:53