X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: إيران تحتل المركز الأول في مجال الصحة بالمنطقة وتطعيم الامراض المعدية 96 % وفي اميركا 86%

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

أكد مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في الجمهورية الإسلامية في ايران 'عليرضا رئيسي'، ان تقرير منظمة الصحة العالمية افاد ان ايران تحتل المركز الأول في المنطقة في المجال الصحي وانها تحترم الإجراءات المتخذة من جانب إيران وتشيد بأدائها في مجال الصحة. 
وأضاف رئيسي خلال لقائه بمدير عام وكالة الجمهورية الإسلامية للانباء (إرنا)، ان توجه وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي قائم علي تقديم المساعدات والخدمات للشعب الإيراني، وان الخدمات التي تقدمها إيران في هذا المجال تحظى بمكانة متميزة حسب منظمة الصحة العالمية .
وتابع بالقول، توجد حاليا مراكز صحية في كافة القرى والمدن التي يبلغ عدد سكانها من 700 الي 1000 نسمة ولا توجد خدمة من هذا القبيل في أي مكان في العالم وان هذا الإجراء نادر من نوعه.
وفي جانب آخر، حذر رئيسي من ارتفاع نسبة تدخين السجائر في البلاد قائلا، وان انتاج السجائر في البلاد آخذ بالتنامي وعلى رغم الحظر المفروض على إيران، لم يتم فرض الحظر على صناعة التبغ، وهناك أعداد متزايدة من السجائر تأتي إلى البلاد كل يوم.
وقال رئيسي، ان الإجراءات الصحية المتخذة في إيران أدت الى السيطرة على مرض السل قائلا، وفقا للتقارير الموجودة، فان 144 شخصا من كل 100 ألف شخص مصابين بالسل ولكن هذا المؤشر في بلادنا 14 حالة إصابة من كل 100 ألف شخص و80 بالمئة من حالات الإصابة بهذا المرض، تأتي من الخارج لا سيما من أفغانستان وباكستان.
واوضح، 'اننا نعمل حاليا على علاج هؤلاء المصابين وان السيطرة على مرض السل يعد أحد المؤشرات الصحية المهمة بالنسبة لنا'.
كما أشار مساعد وزير الصحة الى أنه تم اتخاذ ثمة إجراءات لاحتواء مرض الملاريا قائلا، تبلغ نسبة التغطية بالتطعيم في البلاد أكثر من 96 بالمئة، في حال ان هذه التغطية في أميركا تقل عن 86 بالمئة.
وتابع رئيسي، نظرا للإجراءات الجيدة المتخذة في مجال الأمراض المعدية، فان المشكلة التي نواجهها اليوم لا تتمثل في أمراض السل والوباء والطاعون وشلل الأطفال التي تم اجتثاثها ولكن توجد بعض الأمراض غير المعدية كارتفاع ضغط الدم والسكري وحوادث السير وغيرها التي لم يتم احتواءها بعد.

المصدر: إرنا

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
5:11
الشروق
6:25
الظهر
12:33
العصر
15:59
المغرب
18:55
العشاء
19:58