X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: وزير العلوم الايراني: نعمل على زيادة ربط الدراسات باحتياجات المجتمع

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

أكد وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني "منصور غلامي" أن الكثير من الأطروحات الجامعية التي يتناولها الطلاب في جامعات الجمهورية الإسلامية في ايران تتناول القضايا الاجتماعية التي تحتاج إلى مقترحات وحلول.
جاء ذلك خلال لقاء صحفي لوزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني "منصور غلامي" عرض فيه بعض القضايا التي تخص الطلاب والجامعات الايرانية.
وتناول "غلامي" في هذا اللقاء اجتماع قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي مع الطلبة واساتذة الجامعات، مؤكداً أن هذا الاجتماع الدوري هو فرصة لعرض الطواقم العلمية في البلاد القضايا الهامة الممكنة امام القائد والاطلاع على توصياته .
وأردف غلامي أن التنمية البشرية هي أهم القضايا التي تعمل عليها وزارة العلوم، مشيراً إلى أن توجيهات الوزارة تؤكد على جميع المعنين ضرورة الاهتمام بتحقيق توازنات الطاقات البشرية مع متطلبات السوق.
وأكد وزير العلوم أن نوعية الخريجين الجامعيين في ايران جيدة على المستوى الدولي وتلفت الانظار، مشيراً إلى أن العمل الحالي يهدف الى زيادة ربط التوجهات الجامعية باحتياجات المجتمع، لافتاً إلى ضرورة تعميق الصلات بين الاسواق والمراكز العلمية في البلاد. 
ونوه وزير العلوم الايراني إلى ضرورة تنفيذ توصيات قائد الثورة بدارسة المشاكل الاجتماعية، مشيراً إلى أن الكثير من الأطروحات الجامعية تتناول القضايا الاجتماعية التي تحتاج إلى مقترحات وحلول. 
وكانت الجمهورية الإسلامية في ايران قد حققت إنجازات علمية اذ أحرزت المرتبة العلمية الأولى في العالم الإسلامي والمنطقة وباتت الدولة السادسة عشرة عالمياً لجهة انتاج العلوم.

تعليقات الزوار


جيش الاحتلال الإسرائيلي يسهّل تعاطي المخدرات/ تزيد العدوانية وتصبح جزءا من الأوامر العسكرية

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
4:40
الشروق
6:00
الظهر
12:45
العصر
16:24
المغرب
19:43
العشاء
20:53