X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مختارات :: ايران تمتلك افضل منظومة لمراقبة الدم في شرق البحر المتوسط

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

اعلن المتحدث باسم مؤسسة نقل الدم الإيرانية بشير حاجي بيكي ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمتلك ادق وافضل البرامج الخاصة بمراقبة الدم في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.
وجاء هذا الإعلان في مناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم حيث اعلن المسؤول الإيراني انه وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية فان 39 في المئة من بلدان العالم فقط تمتلك منظومة وطنية لمراقبة الدم ومشتقاته، مبينا ان الحصة الأكبر في هذا الخصوص تعود الى منطقة أوروبا بواقع 77 في المئة فيما بلغت النسبة في البلدان الافريقية 14 في المئة.
واشار المسؤول الإيراني، الى ان 8 من 25 دولة في منطقة البحر المتوسط الشرقية يمتلكون هذا النظام بينهم الجمهورية الإسلامية في ايران.

وعرض حاجي بيكي لتقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2017 حيث بلغ حجم التبرع بالدم سنويا 112 مليون و500 الف وحدة وان حصة بلدان شرق البحر الأبيض المتوسط بلغت 9 ملايين و900 الف وحدة وكانت حصة ايران منها مليون وحدة، مشيرا الى ان بلاده كانت سباقة في مجال نقل الدم بين دول المنطقة وهي تقيم تعاونا مع العديد من المؤسسات الدولية بينها منظمة الصحة العالمية والجمعيات الدولية لنقل الدم وغيرها من المنظمات ذات الصلة.
 وفي السياق ذاته أشار الى ان المؤسسة الوطنية لنقل الدم الإيرانية تقيم علاقات مع منظمة التعاون الاقتصادي (اكو) ونظيراتها في كل من العراق وأفغانستان وباكستان وفرنسا والسودان.

المصدر: ارنا

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء