X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: ندوة لنائب حاكم مصرف لبنان في جامعة المعارف/نساهم في تأسيس البيئة الحاضنة لاقتصاد المعرفة

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

نظمّت كلية إدارة الأعمال في جامعة المعارف، يوم الخميس، ندوة تحت عنوان: "دور اقتصاد المعرفة في تنمية الرأسمال البشري في لبنان"، استضافت فيها النائب الأول لحاكم مصرف لبنان الأستاذ رائد شرف الدين. حضر الندوة المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم، والمستشار الاقتصادي لدى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان السيّد حسين يادكاري، ورئيس الجمعية اللبنانية لتقدّم العلوم البروفسور نعيم عويني، إضافة إلى عدد من الفاعليات النقابية والاجتماعية والاقتصادية والبلدية والأساتذة والطلاب.

بعد النشيد الوطني، ألقى عميد الكلية البروفسور حسين حجازي كلمة رحّب فيها بالضيوف مقدّمًا حول موضوع الندوة. من جهته شدّد الأستاذ شرف الدين أن "مصرف لبنان منذ العام ٢٠١٣ يولي اهتمامًا بالغًا في تعزيز الاقتصاد المعرفي-الرقمي برافعتيه: المهارات الرقمية والمسرّعات الرقمية، وذلك للمساهمة في تأسيس البيئة الحاضنة لإقتصاد المعرفة"، مؤكدًا على "تقديم الحوافز المتنوعة للمصارف من أجل الانخراط في برامج تسليفية تجاه القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغ معدّل قيم الرزم التحفيزية منذ إطلاقها العام ٢٠١٣ مليار دولار سنوياً، إضافةً إلى توفير موارد الرسملة لقطاع اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة من خلال توظيف أكثر من ٤٠٠ مليون دولار في هذا القطاع حتى الآن".
وعلى مستوى إطلاق المبادرات التنظيمية، أشار النائب الأول لحاكم مصرف لبنان إلى أن "مصرف لبنان أوجد تعاون بين القطاع المالي ورواد الأعمال في لبنان بواسطة مشروع المنصة الإلكترونية ووضع الإطار التنظيمي وقواعد العمل لإنشاء شركات حشد التمويل في لبنان"، معتبرًا أن "الرأسمال البشري يشكّل أحد أهم الدعائم التي يقوم عليها إقتصاد المعرفة، وأن لبنان يعد بموقع جيّد في هذا المجال إذ يُصنّف في المرتبة ٦٣ من أصل ١٣١ عالميًا ويحتلّ المرتبة ٧٦ من أصل ١٨٨ عالميًا بحسب مؤشر التنمية البشرية ٢٠١٧".
في ختام الندوة، جرى حوار بين الحاضرين والأستاذ شرف الدين أجاب خلاله على اسئلتهم، ثم قدّم رئيس الجامعة البروفسور علي علاء الدين ونائبه لشؤون التطوير والجودة وعميد كلية الإدارة البروفسور حسين حجازي درعًا تكريميًا للأستاذ رائد شرف الدين.

تعليقات الزوار


جيش الاحتلال الإسرائيلي يسهّل تعاطي المخدرات/ تزيد العدوانية وتصبح جزءا من الأوامر العسكرية

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
4:40
الشروق
6:00
الظهر
12:45
العصر
16:24
المغرب
19:43
العشاء
20:53