X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مقاومتنا :: بعد 18 عاما على اندحار جيش العدو الصهيوني من لبنان "اوهن من بيت العنكبوت" عبارة تحفر عميقاً

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

بعد مرور ثمانية عشر عاماً على إندحار جيش العدو الصهيوني عن الأراضي اللبنانية، لا تزال عقول الصهاينة عاجزةً عن إدراك ما حصل، فكيف تمكن حزب الله من التفوق عليهم وإجبارهم على الهروب والإندحار قبل شهر من تنفيذ خطتهم للانسحاب المفاجئ !!؟؟ وضعوا سيناريو لإرباك حزب الله، فإذ به يجرهم إلى إندحار ذليل ويحول عبارة "الجيش الذي لا يقهر" إلى كيان هو أوهن من بيت العنكبوت.
وفي هذا السياق، كتب المحلل الصهيوني في صحيفة "هآرتس" العبرية "يسرائيل هرئيل"، 
أنه يوم 24 أيار من العام 2000، تم تنفيذ واحدة من أهم التحركات الاستراتيجية في تاريخ الكيان الصهيوني: "إنفصال الفجأة"، أجري في ليلة واحدة، دون وقوع إصابات، من لبنان.
ويضيف "هرئيل"، بأن مقدم الفكرة والعملية، إيهود باراك، نفذ ما يريده وقال انه بالانسحاب "سوف يجف المستنقع" و"يسحب الشرعية من حركة المقاومة لحزب الله". وردا على الانتقادات بأن الانسحاب من شأنه أن يضر بالردع، قال باراك: إذا هاجمت المنظمة مرة أخرى ، فإن "لبنان سيشتعل بالنيران".
وبحسب المحلل الصهيوني، مر 18 عاماً ولم تعلن "حركة الأمهات الأربع" النصر، كان من الضروري الإنسحاب، ولكن بالاتفاق وليس بالهروب، حيث أنه منطقياً، تؤدي عملية الهروب إلى نتائج كارثية".
ووفق "هرئيل"، فقد أعرب السيد حسن نصر الله بوضوح عن ذلك بشكل تقشعر له الأبدان بعد يومين فقط من الهروب": إسرائيل هذه تبدو قوية من الخارج، ولكن من السهل احداث الدمار فيها ومجتمعها أوهن من بيت العنكبوت لا يقف امام هجمات الصواريخ لأيام طويلة".
ويتابع "هرئيل بأن السيد نصر الله دعا الفلسطينيين لاحقا لاتباع مسار حزب الله، وأكد لهم أن يوم الانتصار والتحرير سيأتي.
وفي عرض يبين فيه بطلان نظرية باراك عن شرعية حركة مقاومة حزب الله يقول "هرئيل"، أنه مباشرة بعد الهروب من لبنان، تسلم حزب الله الحدود مع فلسطين المحتلة، وهاجم مزارع شبعا، وقتل واختطف الجنود، وبالمقابل أثبت صحة نظرية "بيت العنكبوت"، فقد أفرجت "إسرائيل" عبر ثلاث صفقات استسلام، عن آلاف "الإرهابيين" مقابل "اسرائيلي" واحد وخمس جثث.
وحول العدوان الصهيوني في تموز 2006، قال "هرئيل"، أن "حرب لبنان الثانية، كانت نتيجتها عملية الهروب نفسها، مما أسفر عن مقتل 144 جندياً و 44 مدنياً. لقد تضررت معاقل حزب الله بالفعل، لكن بسبب حماقتنا سمحنا له بالشفاء، حيث بات يملك اليوم أكثر من 100،000 صاروخ، بعضها يصل إلى أهداف حساسة للغاية، حتى معهد دراسات الأمن القومي، الذي لا تزال مواقفه بعيدة عن مواقفي، يدعي أن حزب الله يشكل اليوم أكبر تهديد تقليدي لإسرائيل".
ويختم "هرئيل" بالقول، أن كل ما ورد في تقريره ليس سوى عدد قليل من نتائج الفرار، الذي شكل واحدة من التحركات المستعجلة والهذيانية في تاريخ "الدولة".

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء