X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: الجبهة الداخلية لشمال فلسطين المحتلة ليست جاهزة للحرب ومعارضة لاقتراحات ليبرمان للحلول من القادة العسكريين والمالية

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

لأن الجبهة الداخلية في الكيان الصهيوني ليست جاهزة للحرب، بحسب ما يعلن وزير الحرب افيغدور ليبرمان والعديد من المسؤولين السياسيين والعسكريين تنشغل الأوساط المعنية في الكيان في السعي الى تجهيز هذه الجبهة لأنها من نقاط الضعف الكبرى التي تعتور كيان العدو.
ولعل ما زاد هذا الامر وضوحاً هو التصريحات التي ادلى بها القادة الصهاينة خلال الأشهر الماضية والتي اشعرت المتابعين والمعنيين في المنطقة ان نقطة الصفر لوقوع الحرب باتت قاب قوسين او ادنى. واخرها عشية ليلة العاشر من الشهر الجاري حيث امطرت مواقع الاحتلال في الجولان السوري المحتل بـ55 صاروخاً على ما اعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تبعها اتصالات مع قوى الاندوف العاملة في الجولان المحتل ومع المسؤولين الروس ابلغ خلالها المسؤولين الصهاينة ان لا نية لديهم لتوسيع الاشتباك.
ولأن الوضع على هذه الحال يسعى ليبرمان ورئيسه نتنياهو لايجاد بدائل تقي هذه الجبهة الداخلية زخات الصواريخ التي ستمطر الكيان اذا ما اندلعت الحرب طلب ليبرمان رصد مليارات من الشواقل لتحسين وحماية الشمال مشيرا الى تمييز اعتمدته سلطات الاحتلال في التعاطي مع هذه المناطقة اذ بلغ الاستثمار في الحماية في المركز وعلى حدود قطاع غزة 37 مرة اكثر منه في "جبهة الشمال".
ومنذ بداية العام قدم ليبرمان اقتراحين، يعتقد انهما يساهمان في حماية ما يسميها "جبهة الشمال" ويلقى الاقتراحين اعتراضات داخلية:
الأول:  إنشاء منظومة صواريخ أرض أرض توضع لأول مرة، تحت خدمة سلاح المشاة. ويلقى هذا الاقتراح معارضة جنرالات رفيعي المستوى، خصوصا وأن تكاليف المشروع، تقدر بسبعة مليارات شيكل. وسيأتي على حساب موازنات أخرى وسط خشية لدى قادة سلاح الجو من ان يؤثر هذا البديل على هيبة هذا السلاح الذي يعتبر درة التاج في الجيش الصهيوني. فيما اعتبره اخرون انه غير موفق لأنه يأتي بعد تزويد الولايات المتحدة الأميركية للكيان الصهيوني بأحدث طائراتها الـ"اف 35". إضافة الى ان هذا المشروع لن يكون جاهزا قبل العام 2020.

اما الاقتراح الثاني فيأتي على الخلفية ذاتها وهي حماية مستوطني الشمال من الصواريخ وأول الاوصاف لهذا الاقتراح انه ذا تكلفة باهظة.
ويتضمن البرنامج حماية كل بلدة تبعد 45 كيلومترا عن الحدود، أي ما معدله 300 بلدة، و200 ألف موقع محمي، 550 ملجأ عاما، و800 مدرسة وروضة أطفال. التكلفة: نحو مليار ونصف دولار لمدة 5 سنوات.
يهدف البرنامج، وفق ما نُشر في الإذاعة الحربية للكيان، إلى حماية المستوطنين وهو سيطبق في المناطق الواقعة على بعد 45 كيلومترًا من الحدود الشمالية في نحو 300 سلطة محلية.
وسيُبنى 200 ألف ملجأ بالمجمل. بالمقابل، سيتم ترميم 550 ملجأ عام لتصبح الملاجئ جاهزة وملائمة للاستخدام. في إطار البرنامج، يتوقع ضمان حماية تقديم الخدمات الضرورية في السلطات المحلية ومنها حماية نحو 800 مدرسة وروضة أطفال، 65 مؤسّسة رفاه، وعشرات العيادات.
وقد دفعت ليلة العاشر من أيار (ليلة الصواريخ) المستوطنين الى رفع الصوت عالياً فحذر رئيس قسم حماية الجبهة الداخليّة الإسرائيلي، في الجلسة الأخيرة للكنيست، من امرين أساسيين اذا ما وقعت الحرب:
الأول: ان منطقة الشمال لا تتمتع بمنظومة تحذير لخدمة المستوطنين تشعرهم بالانتباه الى درجة الخطر.
الثاني: ان ليس لديهم وقت كاف للوصول إلى مناطق محمية".
ولكن مقترحات ليبرمان تصطدم برصد وتوفير المبالغ المالية اللازمة، حيث تنظر وزارة المالية الإسرائيلية إلى الخطة بتحفظ، وقالت إنها صادقت هذا العام على ميزانية تقدر بـ150 مليون شيكل (40 مليون دولار تقريبا)، لحماية الشمال".
واذا كان التقدير الاولي لإنجاز الاقتراح الأول زمنياً هو العام 2020 فانه يغيب عن الاقتراح الثاني زمناً للإنجاز.


تعليقات الزوار


كلام عن فقدان الكيان الصهيوني لـ"زعماء أقوياء"/ماذا يقلق "الجنرالات" إذا وقعت حرب مع غزة أو لبنان

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
3:58
الشروق
5:28
الظهر
12:42
العصر
16:25
المغرب
20:12
العشاء
21:33