X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: الإعلامي سامي كليب لطلاب الإعلام: لضرورة قراءة الكتب التي تستند إلى مراجع

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

ضمن فعاليات أسبوع المطالعة الوطني، استضافت كلية الإعلام والفنون في جامعة المعارف، ظهر اليوم الخميس 12 نيسان 2018 الإعلامي الكاتب د. سامي كليب، في لقاء حواري تحت عنوان "القراءة في قاموس الإعلاميين: تحدّيات وتطلّعات" وذلك للإضاءة على أهمية المطالعة، التي تُعتبر مكملة للعملية التعليمية، في التثقيف والتوعية.


كان في استقبال الإعلامي عميد الكلية الدكتور علي الطقش، أساتذة مادة الندوات في الجامعة الدكتورة سمر كلاكش والدكتور علي قصير، طلاب الكلية، وعدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية.

افتتحت الندوة بآياتٍ من القرآن الكريم ألقاها الطالب هادي سلامة، تلاها النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية باسم الكلية ألقتها الطالبة غدير ناصر. بعد الكلمة عرض تقرير مصور من إعداد الطالبين في الكلية علي ياسين ورقية فرحات وقد تضمّن التقرير مقابلات مع: الإعلامية سمر أبو خليل، الإعلامي محمد نسر، الدكتور طلال عتريسي، للحديث حول أهمية القراءة في صقل شخصية الإعلامي وزيادة القدرة على التحليل، وتكوين الشخصية المبدعة والمبتكرة.

حاور الإعلامي كليب كل من الطالبة سارة مرتضى والطالب علي صبرا من كلية الإعلام والفنون، فشدّد الضيف على ضرورة تنوّع قراءة الصحافي الجيّد، لتشكيل فكر ناقد، لافتًا إلى أهمية توثيق الصلة بين الطالب والكتاب، مما يساهم في الفهم بشكل أسرع، والقدرة على النّقاش والحوار في أي موضوع من المواضيع المختلفة.


وأوصى الإعلامي الطلاب، في اللقاء الذي استمر لساعة ونصف الساعة، بضرورة قراءة الكتب التي تستند إلى مراجع وتكون موثقة، إذ أنها تقدم معلومات إضافية لمرجع محدّد، ناصحًا الطلاب بالاستمتاع في القراءة، لأن القراءة السريعة مفيدة لكن هدفها مهني كعمل الدبلوماسيين والإعلاميين.

في الختام، سلّم عميد الكلية الدكتور طقش الدرع التكريمي للإعلامي كليب، والتقطت الصور التذكارية مع الطلاب.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
4:44
الشروق
6:00
الظهر
12:39
العصر
16:17
المغرب
19:31
العشاء
20:39