X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: والده يتحمل تكاليف ابحاثه ودراسته/عماد عودة فاز بذهبية مؤتمر جنيف العلمي العالمي

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

طموحي البقاء في لبنان واختراعاتي في خدمة لبنان

حقق الطالب علي عماد عودة (16 عاما) انجازاً عالمياً بفوزه بالميدالية الذهبية في الفيزياء والطاقة البديلة والمركز الاول في الاختراعات العلمية في مؤتمر جنيف العلمي العالمي. وحيا والده على دعمه له وتحمل التكاليف المادية لابحاثه ومنها الاختراع الذي نال على اساسه الجائزة.
 وكان الطالب عودة عاد الى بيروت ظهر امس قادما من العاصمة السويسرية جنيف حيث مثل لبنان في مؤتمر جنيف العلمي العالمي، الذي شارك فيه أكثر من أربعين دولة حول العالم، حيث نال براءة اختراع على مستوى عالمي لجهاز للتحكم بمراوح الكهرباء وإطالة عمر البطاريات، الذي يعرف باسم  swc، إضافة إلى حصوله على جائزة الملك فهد. 
وكان في استقبال عودة لدى وصوله إلى صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي، والداه وأصدقاؤه، ورئيس "الهيئة الوطنية للبحوث والعلوم" رضوان شعيب، ومدرباه فؤاد بكار ويوسف عامر وعدد من مدرسيه.
وعبر عماد عودة والد علي عن "اعتزازه وافتخاره بابنه النابغة"، متمنيا على الدولة اللبنانية "احتضان علي وأمثاله وإيلاءهم الأهمية".
وكان للطالب المتفوق عودة، كلمة، توجه فيها بـ"التحية والتقدير لوالدي، الذي يتحمل وحده كافة التكاليف المادية من أجل استمرار بحوثي ودراستي".
وقال: "طموحي هو البقاء في لبنان وعدم الهجرة منه وكل علمي واختراعاتي المستقبلية، ستكون في خدمة لبنان والناس التي تعبت من أجلي".
وقد أعرب معلموه عن اعتزازهم وفخرهم "بما حققه النابغة علي"، لافتين إلى أنه "طالب تجاوز المستوى المحلي علميا، ووصل إلى المستوى العالمي"، متمنين على الجهات الرسمية "احتضان الطلاب الذين يرفعون اسم لبنان عاليا في المستوى العلمي والأكاديمي".
من جهته، اعتبر رئيس "الهيئة الوطنية للبحوث والعلوم" رضوان شعيب أن "مشاركة الطلاب في مؤتمرات علمية عالمية، تتيح لهم فرصة التعرف على تجارب الأمم، والتعرف إلى أي مدى وصلت تجارب الآخرين"، لافتا إلى أن "الجناح اللبناني حيث كان الطالب علي موجودا كان محط أنظار الزائرين، وقد لاقى إقبالا واستفسارا من الجميع"، مشيرا إلى "لفتة خاصة من وزير خارجية السويسرا الذي استوقفه ما قام به الطالب اللبناني علي عودة".
وإذ ثمن "مواكبة البعثة اللبنانية الدائمة في سويسرا للمؤتمر"، أكد "وجود طاقة عالية عند الشباب اللبناني وبحاجة إلى مواكبة ومتابعة من الجهات الرسمية في الدولة اللبنانية".
إشارة إلى أن علي عماد عودة هو من بلدة برعشيت الجنوبية ويبلغ من العمر 16 عاما، أما مشاركته في مؤتمر جنيف العلمي فهي ليست الأولى، فقد سبق أن شارك في مؤتمرات علمية عالمية وعربية، في دولة الكويت وفي كوريا، وقد حصل على براءة اختراع في وقت سابق عن مسدس مغناطيسي، عدا حصوله على جوائز عربية. 

تعليقات الزوار


جيش الاحتلال الإسرائيلي يسهّل تعاطي المخدرات/ تزيد العدوانية وتصبح جزءا من الأوامر العسكرية

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
4:40
الشروق
6:00
الظهر
12:45
العصر
16:24
المغرب
19:43
العشاء
20:53