X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: ورش تربوية نسائية في بلدات اتحاد جبل عامل

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

في اطار الخطة الثقافية والاجتماعية لاتحاد بلديات جبل عامل، وانطلاقا من اهمية الاسرة والتربية في المجتمع، اقام الاتحاد بالتعاون مع الهيئات النسائية في حزب الله سلسلة ورش في عدد من قرى الاتحاد ابرزها عديسة، القنطرة، الطيبة، عدشيت، مركبا، دير سريان، وذلك بمشاركة ما يقارب 115 متدربة.
وقد تمحورت الورش حول عدة مواضيع أهمها التربية الأسرية، الزواج الناجح، تربية الابناء، الزواج، ففي ما خص التربية الأسرية كان الحديث عن التحديات التي تواجه الأسرة سواء من داخلها أو من بيئة المتغيّرات التي تحيط بها من كل جانب، كما تم التشديد على أهميّة مضاعفة تحمل المسؤوليّات كأهل ومدارس ومجتمع لتقديم العون والوقاية والحماية لأجيالنا حتى نبعدها عن التصورات الخاطئة التي تقود إلى الإنحراف والفساد والخراب.
وفي ما يخص الزواج الناجح، تضمنت الورشة عدة محاضرات حول كيفية علاج مشاكل الزواج، والدعوة للاستفادة من التجارب الناجحة فيه، ومحاضرة أخرى حول التخطيط له.
▪وأما في ما يتعلق بتربية الأبناء، تناولت الورش جملة من المحاور والموضوعات ذات الصلة بتربية الأبناء والبنات، منها الطرق والنظريات التربوية المعاصرة التي ركزت على سبل إيجاد حالة من التوافق والتناغم بين الأم والأولاد تمكنها من التواصل معهم وتسيير حياتهم وفق أسس تربوية تتناسب والقيم المجتمعية الراسخة. وتم التطرق لأبرز المشكلات التي تواجه الأمهات لاسيما مع دخول إشكالات جديدة ولدتها وسائل الترفيه المعاصرة مما أدى لخلق جيل له مشاكل وهموم وتطلعات تختلف بشكل كبير عن الأجيال السابقة والتعاطي معها وفق تفهم تام لروح العصر وطبيعة تكوين وتشكيل هذا الجيل. وتناولت ورشة العمل كذلك مشاكل واقعية يومية تعيشها الأمهات مع أبنائهن وبناتهن، والسبل الكفيلة بحلها مع الأخذ بالاعتبار الفروق بين كلا الجنسين، وطبيعة حياة كل من هؤلاء الأولاد من أجل توصيف حل لمشكلته.
واختتمت الورش بحلقة نقاش حول المضامين والأساليب الفعّالة لتحقيق ما يصبو إليه البرنامج.

تعليقات الزوار


جنرال إسرائيلي يشكك بجهوزية جيشه للحرب.. ضباط يغادرون وتدريب اكثر والنوعية تتراجع

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء