X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: اعتداءات صهيونية على الطلاب في بورين وبير زيت

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

محاولات لمصادرة اراضي الثانوية واعتقال رئيس مجلس طلبة الجامعة

أُصيب عشرات الفلسطينيين، بجروح، وحالات إختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة ثانوية في قرية بورين، جنوبي مدينة نابلس، بالضفة الغربية.
وافادت المعلومات ان قوات الاحتلال القوا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت في باحات المدرسة تمهيدا لاقتحامها، ثم استخدموا القوة في الدخول الى قاعات التدريس واجبروا اعضاء الهيئة التدريسية على اخلاء القاعات. 
وقال رئيس المجلس البلدي في بورين يحيى قادوس، إن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية لمقابلة أعضاء المجلس البلدي، وتسليمهم إخطارات بمصادرة مساحات واسعة من المدرسة الثانوية، إلا أن أعضاء المجلس رفضوا مقابلتهم أو تسلم أي إخطارات منهم.


وأضاف: "بدأ الجنود بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المدرسة، ما أدى لحالات إختناق وهلع بين الطلبة".
ونقلت وسائل اعلام عن منسق حركة التضامن من أجل فلسطين حرة وهي حركة اهلية، ان "العشرات من جنود الإحتلال الاسرائيلي اقتحموا مدرسة بورين الثانوية، وحاولوا اعتقال عدد من طلابها"  بينما كانوا على مقاعد الدراسة.
وقال شهود عيان أن "عدداً من الأهالي ابدوا خشية على أبنائهم وحضروا إلى الثانوية، ومنعوا جنود الاحتلال من اعتقال ابنائهم الامر الذي دفع جنود الاحتلال الى الانسحاب الى خارج المدرسة".
وبحسب شهود العيان فان قوات الإحتلال نصبت حاجزاً عند مدخل البلدة، بعد انسحابها من محيط الثانوية، ومنعت الاهالي من الدخول أو الخروج منها.
وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يسعى لمصادرة مساحات واسعة من الأراضي التابعة للمدرسة الثانوية، وأراضي المواطنين المجاورة لها، بذرائع أمنية. وذكر أن إسرائيل صادرت 2000 متر مربع من الأراضي التابعة للمدرسة، منذ سنوات، وتسعى لمصادرة المزيد منها.
وكانت ثانوية بورين عرضة لسلسلة من الاعتداءات والاقتحامات المشابهة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العام الماضي.
من جهة ثانية نقلت وسائل الاعلام عن مسعفين ميدانيين قولهم إنهم قدموا الإسعاف ميدانياً لطالبيْن إثنين أُصيبا بالرصاص المطاطي ولعشرات أصيبوا بحالات اختناق الذي اطلقته قوات الاحتلال على الطلبة في جامعة بيرزيت.
واندلعت المواجهات عقب تنظيم عشرات الطلبة من الجامعة مسيرةً إحتجاج ردا على إعتقال قوة خاصة إسرائيلية رئيس مجلس الطلبة من داخل الحرم الجامعي، وحاول جنود الاحتلال تفريق المتظاهرين باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع الا ان الطلاب رشقوهم بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات المركبات الفارغة.

تعليقات الزوار


مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء