X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

مقاومتنا :: أطول رحلة مدرسية

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

بسرعة تحطمت قيود معتقل الخيام، وبسرعة أكبر عاد المهندس راني بزي إلى مهنية بنت جبيل ليكمل رحلة التعليم، بعدما تعلّم دروسًا كثيرة في الجهاد والمعتقل.


كان راني معطاءً، يعطي كثيرًا، يعطي كل ما يملك. تروي والدته أنه رأى عجوزًا يجلس على باب داره حزينًا، فأسرع إليه وأعطاه كلّ المال الذي يحمله، حاول العجوز أن يعيد إليه بعض المال، لكنّه هرب بسرعة.
وكعادته، أعطى راني تلامذته كل ما يملك. تعلموا من علمه كثيرًا، لكنّهم تعلموا من وجهه أكثر، تعلموا من ابتسامته، من تواضعه، من حبّه لهم.
في 12 تموز 2006 تحققت نبوءة راني، فقد تحوّلت قريته بنت جبيل إلى كربلاء، وتحوّل الأستاذ إلى قائد. وبدأت رحلة جديدة، رحلة الأستاذ وتلامذته الثلاثة عشر. 
انتهت حرب تموز، ولم تنته رحلتهم بعد. مهنية بنت جبيل صار اسمها مهنية الشهيد راني بزي. والتلامذة الذين لم يرحلوا معه كتبوا لأستاذهم: "ربما أحبك رفاقنا أكثر، فأخذتهم معك، وتركتنا نحن ها هنا".

من هو الشهيد راني بزي؟
ولد الشهيد راني عدنان بزي عام 1967 في بنت جبيل. درس هندسة الميكانيك وتخرج عام 2006. عمل في مخرطة في قريته في بنت جبيل، فكان يصلح سيارات العملاء من دون أن يعلموا أنه من قادة المقاومة. كذلك عمل مدرسًا في مهنية بنت جبيل، حيث زرع في قلوب تلامذته روح المقاومة والعنفوان.
اعتقل الشهيد راني بزي مرتين، آخرها عام 1999، عندما اعتقله العملاء مع زوجته ووالدته، بعد أسبوع أطلق سراح الزوجة والوالدة ليبقى الشهيد في معتقل الخيام حتى التحرير عام  2000.
بعد تحريره من المعتقل عاود الشهيد نشاطه التعليمي في مهنية بنت جبيل، وأكمل كذلك عمله الجهادي ليتوجّه بالشهادة في مواجهات بنت جبيل البطولية في الأول من آب عام 2006.


تعليقات الزوار


كلام عن فقدان الكيان الصهيوني لـ"زعماء أقوياء"/ماذا يقلق "الجنرالات" إذا وقعت حرب مع غزة أو لبنان

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
3:58
الشروق
5:27
الظهر
12:42
العصر
16:25
المغرب
20:12
العشاء
21:33