X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

النافذة التربوية :: توقيع اتفاقية تعاون بين كلية إدارة الأعمال في جامعة المعارف والجمعية العلمية للمحاسبة

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

وطنية - أقامت كلية إدارة الأعمال في جامعة المعارف، في إطار سعيها الحثيث لتطوير قدرات ومهارات الطلاب ودمجهم في سوق العمل، حفل توقيع اتفاقية تعاون مع "الجمعية العلمية للمحاسبة وإدارة الأعمال"، في حرم الجامعة في بيروت، في حضور رئيس جامعة المعارف البروفسور علي علاء الدين، نائب الرئيس لشؤون التطوير والجودة وعميد كلية إدارة الأعمال البروفسور حسين حجازي، رئيس "الجمعية العلمية للمحاسبة وإدارة الأعمال" حسين ناصر.


شارك في الحفل مسؤول المهن الحرة المهندس حسن حجازي، عضو مجلس أمناء جامعة المعارف العميد الدكتور أمين حطيط، النقيب السابق لنقابة خبراء المحاسبين المجازين في لبنان حكمت سليم، عضو نقابة خبراء المحاسبة محمد كلش، رئيس مؤسسة مراقبة الاختلاس الدكتور حسين طراف، رئيس مؤسسة IMA Lebanon كابي لحود، معاون عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور علي الديراني وعدد من الأساتذة وخبراء المحاسبة ورؤوساء مكاتب المحاسبة، والمهتمين بالشأن المحاسبي وحشد من طلاب الكلية.

إفتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلاها النشيد الوطني. ثم كانت كلمة لعميد كلية إدارة الأعمال الذي أوضح أن هذه الاتفاقية هي "لمد جذور التواصل والازدهار لخلق فرص عمل للطلاب"، مشيرا إلى أن "شعار كلية إدارة الأعمال هو "قيمة المرء ما يحسنه" وتطبق الكلية هذا القول فعلا بتدريب وتحضير الطلاب بالمهارات التقنية والمهنية بما يمثل قيمة للطلاب وما يحسنونه من جهة، وعندما يحصل اندماج الطالب بالمجتمع وسوق العمل عندها تكتمل القيمة لتصبح متكاملة لتطبيق الشعار". 


وأكد أن "عمل جامعة المعارف يقوم على محورية الطلاب وذلك عبر سعي الكادر التعليمي والإداري على صقل شخصياتهم بما بتناسب مع متطلبات سوق العمل والتحديات المستقبلية"، مشيرا إلى أن "هذه الاتفاقية تشكل مجهودا مشتركا لتحقيق النتيجة المرجوة".

ناصر
بعدها، لفت رئيس "الجمعية العلمية للمحاسبة وإدارة الأعمال" جامعة المعارف إلى أن "الجمعية بدأت عملها في البداية عبر نشاطات فردية من أعضائها وتعاون بينهم أدى إلى تأسيس الجمعية رسميا"، موضحا أنها كانت بداية جمعية للمحاسبة ثم تم إضافة إدارة الاعمال "لكي تستوعب العدد الأكبر من الخريجين سنويا. قال إن "الجمعية تسعى إلى الريادة في نهضة أصحاب المهن على الصعيد المحلي والاقليمي، وإلى إعداد مهنيين مسلحين بالعلم ومحصنين بالأخلاق".
وختم: "إن بنود الاتفاقية تتضمن مساعدة الطلاب عبر تخصيص ورش لهم ودعمهم في الأبحاث العلمية وتأمين فرص تدريب لهم أولا ومن ثم المساهمة في تأمين فرص عمل".

بعد توقيع الاتفاقية، قدم رئيس الجامعة وعميد كلية إدارة الأعمال درعا تكريمية لناصر، ومن ثم تم تكريم باقة من الطلاب المتفوقين في الكلية هم: مريم هاشم، زهراء رسلان ومحمد دباجة. 

تعليقات الزوار


كلام عن فقدان الكيان الصهيوني لـ"زعماء أقوياء"/ماذا يقلق "الجنرالات" إذا وقعت حرب مع غزة أو لبنان

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
3:58
الشروق
5:27
الظهر
12:42
العصر
16:25
المغرب
20:12
العشاء
21:33