X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: امسية شعرية تضامنية مع القدس على مسرح ثانوية البترون

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

اقام مجلس الفكر لبنان وجمعية " تجاوز " الثقافية امسية شعرية تضامنية مع القدس على مسرح ثانوية البترون الرسمية، شارك فيها الشعراء جورج شكور، شوقي ساسين، ويسرا البيطار، بحضور ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وليد نجم، مدير ثانوية البترون الرسمية يوسف حنا، الشيخ رضا احمد، مروان احمد، ممثلة مجلس الفكر كلوديا شمعون ابي نادر، رئيس جمعية تجاوز ديزيريه سقال، مدراء مدارس واساتذة، طلاب مدارس من كل محافظات لبنان الشمالي وحشد كبير من اهالي المنطقة.
قدمت الامسية الشاعرة مي سمعان، فرحبت بالشعراء المشاركين والحضور وقالت: "ارحب بكم من البترون من مجلس الفكر وجمعية تجاوز باليوم التضامني مع القدس المفعمة بالصمود والوفاء".
ابي نادر
م القت ابي نادر كلمة قالت فيها: "القدس، اورشليم او مدينة السلام، ايليا اسماء عديدة وتاريخ مجد ومقدس. في قلبي جرح عميق، وخوف ان اموت من دون التمكن من الصلاة في كنيسة القيامة ومن دون الخشوع امام جبل الجلجلة".
وتابعت: "لم يختر الله فلسطين بالصدفة، ولم تحظ القدس بعظمة يسوع الانسان، وقد دخلها على وقع الأنا وسعف الزيتون بالصدفة. فلسطين المحتلة والمسلوبة والمنتهكة دينيا واخلاقيا وكيانيا، جرح ضمير وبصمة عار على جبين كل دولة تجاهر بالديموقراطية وحقوق الانسان".
اضافت: "للشعر مذاق آخر، حين يكون نضاليا ويقام في ذكرى قديس استثنائي، فمار مارون على اسمه دعينا ومن روحه المترسخة ايمانا على ارض القداسة، نستلهم الصمود والنضال في سبيل الحق والعدالة".
ثم وقف الحضور دقيقة صمت عن روح الشاعر زغلول الدامور.
سقال
والقى سقال قصيدة تحت عنوان " جرح القدس " عبر خلالها عن الالم الذي يعيشه اهالي القدس، خصوصا اطفالهم الذين يموتون يوميا وهم يرشقون العدو بالحجارة.
وافتتح الامسية الشاعر شكور، فالقى قصيدة بعنوان اخرس ترامب، قائلا الى بعض زعماء العالم ان "كل الزعامات مرهون بها زمن الا زعامة الفكر عمرها الابد".
وتابع الشاعر ساسين، فالقى قصيدة عن فلسطين البداية والنهاية، من مائها الميت الى مائها الحي. اما يونس فقد القى قصيدتين الاولى بصوت المناضلة الايقونة " عهد التميمي " والقصيدة الثانية مهداة ل "عهد التميمي" بعنوان شعرها الذهبي.
ثم القت الشاعرة يسرا البيطار قصيدة عبرت خلالها عن تضامن ودعم كل الطوائف والاديان للقدس المحتلة، رافضة ان تهزم وتسلب من اهلها.

كلام عن فقدان الكيان الصهيوني لـ"زعماء أقوياء"/ماذا يقلق "الجنرالات" إذا وقعت حرب مع غزة أو لبنان

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
3:58
الشروق
5:28
الظهر
12:42
العصر
16:25
المغرب
20:12
العشاء
21:33