X
جديد الموقع
حزب الله يهنئ الشعب الفلسطيني على كسر قيود الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك
حزب الله: ما قام به أبناء عائلة الجبارين في القدس درس لأحرار الأمة..
الإمام الخامنئي: الجرائم بحق الشعب الايراني لن تزيده إلا كرهاً للادارة الأميركية وأذنابها بالمنطقة كالسعودية
بيان صادر عن حزب الله تعليقاً على اقتحام النظام البحراني لمنزل آية الله الشيخ عيسى قاسم
حزب الله يدين بأشد العبارات : الحكم ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم جريمة
السيد حسن نصر الله يهنئ الشيخ روحاني بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية

قدسنا :: اعتداءات متكررة هدفها تهجير اصحاب الحقوق مدرسة بورين الثانوية في نابلس تتحدى الاحتلال

img
Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Gmail DoMelhor Addthis

لم تكتف سلطات الاحتلال بارهاب ادارة وطلاب مدرسة بورين الثانوية المختلطة واضطرار الادارة والاساتذة والاهالي باخلاء طلاب هذه المدرسة من صفوفهم وتعطيل الدراسة بشكل موقت ذلك ان هدف الاحتلال ابعد من اخلاء ظرفي لمدرسة هنا او منزل هناك او عائلة هنالك فالهدف هو تهجير الطلاب من مدرستهم كمقدمة لبحث هؤلاء عن بدائل ليست متوفرة في امكنة قريبة وكذلك العوائل والاهالي من بيوتهم وقراهم تمهيدا لاحلال من يستقدمهم الاحتلال من شذاذ الافاق ليحلوا محل الاهالي اصحاب الحقوق والاراضي.
هذا نوع من انواع السياسات التهجيرية المتدرجة للطلاب اولا ثم الاهل من اراضيهم التي يحاصرها الاحتلال طورا بالمواقع الحربية واطوارا بزرع المستوطنات وحجج حمايتها وكذلك شق الطرقات وفرض الحصار وما الى ذلك من اساليب التهجير الممنهج..


ففي هذه البلدة من بلدات وقرى نابلس يذهب الطلاب الى مدارسهم ليمارسوا حقهم في التعلم في ارضهم على وقع جهود سلطات العدو الاسرائيلي المتتابعة لتنفيذ قرار من غير صاحب حق بمصادرة جزء من أراضي مدرسة بورين الثانوية المختلطة بهدف تركيب سياج شائك حولها.
واستنكر مدير تربية جنوب نابلس قرار المصادرة، واعتبر ذلك اعتداءً صارخاً على العملية التربوية، يضاف إلى برنامج مستمر ومُمنهج من الاعتداءات التي تهدف للنيل من العملية التربوية في منطقة جنوب نابلس، من خلال فرض واقع غير آمن على المدارس.


توجّه مدير المدرسة إلى مكان تواجد قوات الاحتلال في الأراضي التابعة للمدرسة للاعتراض على ما قرار سلطات الاحتلال الا ان المسؤول الحربي للعدو الإسرائيلي هناك أبلغه بأنه ولأسباب "أمنيّة" سيتم وضع أسلاك شائكة تلتهم 20 دونمًا من مساحة أراضي المدرسة، وفي وقت لاحق بدأ الاحتلال بتركيب الأسلاك فعلياً في أراضي المدرسة في استجابة لمطالب "المستوطنين".


وشهدت المدرسة سلسلة طويلة من الاعتداءات من قوات الاحتلال والمستوطنين، كان آخرها هجوم للمستوطنين على الساحة الداخلية للمدرسة بحماية جنود الاحتلال، حيث قام المستوطنون بتحطيم عدد من السيارات في ساحة المدرسة أثناء انشغال المعلمين والطلاب بالامتحانات النهائية.
وتصدى الطلاب لعصابات المستوطنين، فألقى الجنود قنابل الغاز داخل الغرف الصفية مما اصاب الطلاب والاساتذة بحالات اختناق، كما أطلقوا النار على الطلاب مما أدى لإصابات منهم بالرصاص الحي.
وقال مدير المدرسة "كان همّنا المحافظة على سلامة الطلبة، فأخليْناهم بشكل تدريجي، وحضر الأهالي للاطلاع على احوال ابنائهم الا ان قوات الاحتلال اعتدت عليهم ما ادى الى الاشتباك مع جنود الاحتلال وعصابات المستوطنين".
وتُعتبر مدرسة بورين الثانوية من أكثر المدارس التي تتعرض لاعتداءات الاحتلال وعصابات المستوطنين في منطقة جنوب نابلس وهي من المدارس العريقة في منطقة جنوب نابلس، ويزيد عمرها عن 90 عاما، فقد أنشئت عام 1927، وبدأت بغرفة واحدة، ثم تطورت إلى أن وصلت إلى مبنيين متجاورين، يدرس بهما حاليا 220 طالبا وطالبة، من الصف الخامس الأساسي وحتى الثاني عشر العلمي "التوجيهي".
وتبلغ مساحة مباني المدرسة وساحتها وملعب كرة القدم والأراضي التابعة لها 55 دونما، ما يجعلها من أكبر المدارس مساحة في منطقة جنوب نابلس.
ويشير مدير المدرسة بأسف إلى حال الطلبة الذين يقضون حصة الرياضة في ساحة المدرسة بدل الملعب، حفاظا على سلامتهم، بسبب نزول المستوطنين ووجود الجيش بشكل دائم في برج المراقبة.
ويقول: "الطلاب يعيشون مضغوطين ومحبوسين بما يشبه السجن، ويرون الملعب أمامهم، لكنهم لا يستطيعون اللعب فيه".
ولفت إلى أن المستوطنين أقاموا مكبًّا للنفايات على بعد مئات الأمتار فقط، ليخدم جميع المستوطنات بالمنطقة.
ويشير إلى أن وزير التربية الفلسطيني زارهم العام الماضي ومعه السفير الصيني، والذي كان متشجعا لتمويل إقامة مدرسة زراعية تخدم المنطقة، وقدموا له المخططات اللازمة، لكن المشروع تحطم على صخرة الاحتلال.
وأضاف: "زارنا السفير الهولندي قبل عامين، واصطحبناه في جولة في الملعب، وخلال الجولة جاءه اتصال من ضابط صهيوني في "بيت إيل"، طلب منه عدم تقديم أي وعد للمدرسة، لأنهم لن يسمحوا به".
المصدر: القدس، والمركز الفلسطيني للاعلام

كلام عن فقدان الكيان الصهيوني لـ"زعماء أقوياء"/ماذا يقلق "الجنرالات" إذا وقعت حرب مع غزة أو لبنان

مواقيت الصلاة

بتوقيت بيروت

الفجر
3:58
الشروق
5:28
الظهر
12:42
العصر
16:25
المغرب
20:12
العشاء
21:33